اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : سفارة سويسرا والأمم المتحدة يطلقان مشروع "الموسيقى من أجل التنمية"

اخبار مصرية : سفارة سويسرا والأمم المتحدة يطلقان مشروع "الموسيقى من أجل التنمية"
اخبار مصرية : سفارة سويسرا والأمم المتحدة يطلقان مشروع "الموسيقى من أجل التنمية"

انت تشاهد اخبار مصرية : سفارة سويسرا والأمم المتحدة يطلقان مشروع "الموسيقى من أجل التنمية"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 18 يوليو 2018 04:29 مساءً

باريس نبوز - يطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية وبالدعم من السفارة السويسرية بمصر، اليوم الأربعاء، مشروع "الموسيقى من أجل التنمية" فى حفل موسيقى أثناء "مهرجان الصيف الدولى السادس عشر" الذى يضم العديد من الموسيقيين على المستوى المحلى والدولى وبحضور الكسندر بوديروزا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر.

وبحسب بيان صادر عن سفارة سويسرا فى القاهرة، نجح صندوق الأمم المتحدة للسكان فى استخدام العديد من استراتيجيات التعليم بالترفيه كأداة قوية لحشد الشباب لتغيير الأعراف الاجتماعية، نشر الوعى وتغيير السلوك تجاهها. إحدى أدوات هذه الاستراتيجية هو استخدام الموسيقى لحشد الشباب من أجل التغيير، حيث يهدف مشروع "الموسيقى من أجل التنمية" لنشر التوعية بشأن النمو السكانى والحاجة إلى تنظيم الأسرة.

 

هذه المبادرة جزء من برنامج التعليم من خلال الترفيه والسبل المبتكرة الخاص بالدورة العاشرة للبرنامج القطرى لصندوق الأمم المتحدة للسكان (2018-2022). يعد الصندوق من المنظمات الرائدة فى مجال برامج الشباب وتدخلات تغيير السلوك فى القضايا المتعلقة بتنظيم الأسرة وقضية النمو السكانى وكذلك مكافحة جميع الممارسات الضارة مثل ختان الإناث والزواج المبكر فى مصر.

 

ومن خلال هذا المشروع، يدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان مجموعة من الشباب والشابات والفرق الشبابية لتقديم الأغانى التى ترفع الوعى حول القضايا المتعلقة بالنمو السكانى، والعواقب الخطيرة لختان الإناث والزواج المبكر. فهذا جزء من النهج الابتكارى لصندوق الأمم المتحدة للسكان الذى يهدف إلى إقامة حوار مجتمعى بشأن التنمية فى مصر.

 

سيقوم بغناء أغانى الحفل فرق مقيمة فى الإسكندرية وأعضاء الفرق هم شباب ملهمون ومتحمسون لاستخدام الموسيقى من أجل إحداث التغير المجتمعي. وستضم الحفلة خمسة أغنيات عن المواضيع التالية: تفضيل الأسر الصغيرة الحجم، والتخلى عن ختان الإناث، والترويج حول مشاركة الشباب وحقوق المرأة فى التعليم والصحة الإنجابية. وستقوم تلك الفرق بجولة فى محافظات الوجه البحرى وصعيد مصر خلال فصل الصيف من أغسطس إلى ديسمبر لنشر هذه المبادرة الفنية التى تلامس القلوب والعقول على نطاق أوسع فى محاولة لإحداث تغيير مجتمعى.

 

وفى كلمته، قال الكسندر بوديروزا ، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر: "الموسيقى هى قناة أساسية للتواصل، فمن خلالها يتشارك الأفراد بعضهم البعض فى المشاعر، النوايا والمعانى. فالموسيقى لها تأثيرات قوية على المستوى البدنى والسلوكى، كما يتولد عنها مشاعر عميقة فى وجدان المستمعين. فلقد كانت الموسيقى دوما تمثل شكل من أشكال القوة الناعمة التى تساعد على إحداث التغيير وعندما تقدم من قبل المشاهير اللذين يتمتعون بشعبية كبيرة وتقدير فإنها تجذب وتؤثر بشكل كبير على مستوى المعرفة التي يكتسبها الشباب، السلوكيات التي ينتهجوها والقرارات التى يتخذوها فى حياتهم بما فيها رفاهيتهم. لهذا السبب حرص صندوق الأمم المتحدة للسكان على التعاون مع عدد من المشاهير لاستثمار وجودهم وتأثيرهم البارز على الساحة الاجتماعية بهدف التوعية بالقضايا المتعلقة بتنظيم الأسرة، ختان الإناث والزواج المبكر".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : سفارة سويسرا والأمم المتحدة يطلقان مشروع "الموسيقى من أجل التنمية" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : سفارة سويسرا والأمم المتحدة يطلقان مشروع "الموسيقى من أجل التنمية" " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​

معلومات الكاتب