أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - انتهاء المتحف المصري الكبير بكامل مراحله في 2020.. توجيهات جديدة من "السيسي" للحكومة

تقارير مصرية - انتهاء المتحف المصري الكبير بكامل مراحله في 2020.. توجيهات جديدة من "السيسي" للحكومة
تقارير مصرية - انتهاء المتحف المصري الكبير بكامل مراحله في 2020.. توجيهات جديدة من "السيسي" للحكومة

انت تشاهد تقارير مصرية - انتهاء المتحف المصري الكبير بكامل مراحله في 2020.. توجيهات جديدة من "السيسي" للحكومة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 17 يوليو 2018 06:52 مساءً

باريس نيوز - أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدد من التوجيهات لرئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، وذلك خلال اجتماع عقده معه اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ومحمد كمال الدالي محافظ الجيزة، بالإضافة إلى اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء طه بدوى رئيس الشركة العربية العالمية للبصريات، واللواء عاطف مفتاح مساعد رئيس الهيئة الهندسية.

وفي هذا الصدد، ترصد "الفجر" أبرز التوجيهات التي أصدرها "السيسي" في اجتماع اليوم، وذلك خلال السطور التالية.

افتتاح المتحف المصري الكبير في 2020

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن يتم الانتهاء من مشروع المتحف المصري الكبير بكافة مراحله، لافتتاحه نهائيًا في عام 2020، ليتزامن مع افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية، إلى جانب افتتاح منطقة عين الصيرة بعد تطويرها، ومدينة العلمين الجديدة، فضلًا عن افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة بعد بدء نقل الوزارات إليها في العام المقبل، ليصبح عام2020 شاهدًا على نقلة حضارية مصرية كبيرة.

ونوه "السيسي" إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة ومعايير الأمن الخاصة بالمتحف المصري الكبير، إلى جانب الحرص على الإعداد المتميز لافتتاحه باعتباره أكبر حدث ثقافي في العالم، يتميز من حيث الشكل والتصميم والمساحة وعدد ونوعية الآثار المعروضة.

تطوير المناطق الأثرية

وضمن ملف المتاحف وتطوير المناطق الأثرية، حرص الرئيس على تكليف "مدبولي" بمواصلة جهود تطوير المناطق الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية، بالصورة التي تعكس مكانة مصر وتاريخها العريق وحضارتها المتميزة، بالإضافة إلى الاهتمام بترميم كنوز مصر الأثرية والحفاظ عليها، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بها كإرث حضاري إنساني هام.

إزالة التعديات على البحيرات

وعلى صعيد متصل، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على التوجيه بإزالة التعديات على جميع البحيرات بكافة محافظات مصر، وإعادتها إلى مساحتها الأصلية للاستفادة من عائدها.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - انتهاء المتحف المصري الكبير بكامل مراحله في 2020.. توجيهات جديدة من "السيسي" للحكومة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - انتهاء المتحف المصري الكبير بكامل مراحله في 2020.. توجيهات جديدة من "السيسي" للحكومة " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​