أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - صحف الخليج تكشف تغزل قطر للجزائر للتوسط لدى "الرباعي العربي"

تقارير مصرية - صحف الخليج تكشف تغزل قطر للجزائر للتوسط لدى "الرباعي العربي"
تقارير مصرية - صحف الخليج تكشف تغزل قطر للجزائر للتوسط لدى "الرباعي العربي"

انت تشاهد تقارير مصرية - صحف الخليج تكشف تغزل قطر للجزائر للتوسط لدى "الرباعي العربي"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 17 يوليو 2018 11:34 صباحاً

باريس نيوز - تناولت الصحف الخليجية اليوم الثلاثاء عددًا من القضايا والموضوعات التي تخص الشأن الإقليمي والدولي أهمها ما برزته صحيفة "الإمارات اليوم" لما قاله وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش بأن حسابات تميم الوهمية استراتيجية إعلامية زائفة لإنهاء الأزمة.

 

قطر تتخبط وتُ غازل الجزائر للتوسط لدى "الرباعي العربي"

 

برزت صحيفة "الخليج" خطوة جديدة لقطر عن تخبطها ونكرانها لما قامت به الكويت وأميرها الشيخ صباح الأحمد لحل أزمتها مع الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، لجأت قطر إلى الجزائر للتوسط لحل أزمتها ، حيث أعلن السفير القطري في الجزائر، الأحد وفقاً لموقع "الإخبارية"، تقدير بلاده لدور الجزائر ، في تقريب وجهات النظر بين الأطراف المتنازعة.

 

والتقى السفير إبراهيم السهلاوي، برئيس مجلس النواب السعيد بوحجة،وقالت مصادر إن السهلاوي نقل لبوحجة رغبة بلاده في تحريك وساطة جزائرية بالأزمة مع الرباعي العربي.

 

وأعرب عن استعداد الدوحة للتفاوض مع جيرانها بغرض تجاوز الأزمة التي عمّرت طويلاً، وأثرت على بلاده بشكلٍ جليّ. واكتفى بوحجة بالتأكيد على موقف بلاده الثابت والرافض للتدخل في الشؤون الداخلية للدول.

 

قرقاش: حسابات تميم الوهمية استراتيجية إعلامية زائفة لإنهاء الأزمة

 

برزت صحيفة "الإمارات اليوم" ما قاله وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إن ما يجب أن ننتبه له من ملف الحسابات الوهمية المتضخمة هو وهم الاعتماد على استراتيجية إعلامية زائفة لإنهاء الأزمة، التضخيم الكاذب والحركة المستمرة من دون تقدم عقدّت مأزق المرتبك ولَم تعالجه.

 

وأضاف قرقاش أن مسألة حفظ ماء الوجه يجب تجاوزها، لأن المستشارين لم يحسنوا إدارة هذا الجانب، وفضيحة الحسابات الوهمية درس للاعتبار، المهم أن تكون المقاربة القادمة أكثر عملية، وتسعى إلى تفكيك أزمة المرتبك وحلّها بعيداً عن المرتزقة وأوهام متضخمة بدت حقيقتها.

 

وختم قرقاش تغريداته بالقول: "لعلها لحظة الاعتماد على مواطني قطر وحكمتهم ورغبتهم في تجاوز سياسات لم يستشاروا فيها، بعيداً عن سياسة شراء الدعم، والاعتماد المفرط على التضخيم الإعلامي، وتوظيف الشركات القانونية والعلاقات العامة. لعلها لحظة الثقة بدل مسلسل الارتباك".

 

جاءت كلمات قرقاش في أعقاب أحدث فضيحة تلاحق أمير قطر، تميم بن حمد، وانكشاف لجانه الإلكترونية، أو كما وصفهم المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، بـ"الذباب الإلكتروني" أو "خلايا عزمي" وأدى تغيير طفيف في سياسة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بهدف زيادة صدقيته، لخسارة تميم الرقم الأكبر من المتابعين بين جميع من طبقت عليهم السياسة الجديدة، وانخفض متابعوه الذين استأجرهم بأموال الشعب القطري، لمدحه وزيادة انتشاره الوهمي على شبكات التواصل الاجتماعي، لأكثر من 90%.

 

مسؤولة "إسرائيلية" تطالب بسحب تنظيم مونديال 2022 من قطر

 

وبرزت صحيفة "الخليج" ما ذكرته صحيفة معاريف الاسرائيلية بأن مسؤولة إسرائيلية طالبت الاتحاد الدولي لكرة القدم  "فيفا" بسحب تنظيم مونديال 2022 من قطر لدعمها للإرهاب.

 

وقالت الصحيفة إن نائبة رئيس الكنيست عن الليكود، نافا بوكر، توجهت برسالة إلى رئيس فيفا، بطلب سحب تنظيم المونديال من قطر، لدعمها حزب الله والإرهاب.

 

وذكرت بوكر أن قطر دولة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتنظيمات إرهابيّة، وتعرف بدعم ،وموّلت ، ولا تزال تموّل، إيران، وتخرق حقوق الإنسان لملايين العمال الأجانب العاملين لديها".

 

وأضافت ،أي رسالة ستوجهها الفيفا حين تقيم المونديال في دولة تحوي كل هذا الظلم والإرهاب؟ هل قطر هي نموذج لحقوق الإنسان والسعي للسلام الذي تسعى الفيفا إلى إكسابه أطفال العالم؟

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - صحف الخليج تكشف تغزل قطر للجزائر للتوسط لدى "الرباعي العربي" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - صحف الخليج تكشف تغزل قطر للجزائر للتوسط لدى "الرباعي العربي" " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​