أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - أسامة الدليل: وجود 1400 فصيل مسلح في ليبيا يجعل الانتخابات مستحيلة

أخبار مصرية - أسامة الدليل: وجود 1400 فصيل مسلح في ليبيا يجعل الانتخابات مستحيلة
أخبار مصرية - أسامة الدليل: وجود 1400 فصيل مسلح في ليبيا يجعل الانتخابات مستحيلة

انت تشاهد أخبار مصرية - أسامة الدليل: وجود 1400 فصيل مسلح في ليبيا يجعل الانتخابات مستحيلة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 17 يوليو 2018 02:49 صباحاً

باريس نيوز - قال الكاتب الصحفي أسامة الدليل رئيس قسم الشئون الدولية بالأهرام العربي، إن كل الإفادات الخاصة بغسان سلامة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا منذ أن تولى هذا الملف تبدو فى ظاهرها متفائلة جدا، بينما الوضع فى منتهى الصعوبة، ولا يمكن أن تكون هناك انتخابات بدون وضع أمني مستقر.


وأضاف أن وجهة نظر جماعة طرابلس التى يغلب عليها التيار الإخواني، أن انتخابات سابقة جرت فى مناخ مضطرب وكانت عادية وهذا يعتبر كلاما فارغا على حد قوله، لأنه من المستحيل أن تكون إرادة حقيقية للناخب الليبى فى ظل وجود 1400 فصيل مسلح.

وأوضح الدليل فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن وجود 1400 فصيل مسلح ينخرط فيه ربع مليون شخص يعتبر فراغا استراتيجيا وفوضى أمنية ستحول طبعا دون إجراء أي انتخابات والوضع مرهون بعدد من المصائب الأخرى واحدة منه هى التدخلات الأجنبية، وكان واضحا فى ملف النفط بالذات وشاهدنا كم التدخلات الفرنسية والأمريكية والإيطالية والبريطانية، وأستطيع أن أجزم أنه هناك تواجد إيراني وتدخل إيطالي فى الجنوب  وهناك قوى دولية عاقدة العزم على استمرار الفوضى .

وتابع أن أي تقيم اليوم سيكون هناك حالة فراغ استراتيجى كامل ودولة منهارة تماما، ولا يوجد على الإطلاق إرادة حقيقية لا على المستوى الدولي، ولا على مستوى أصحاب المصالح فى الداخل لإعادة قيام الدولة فى ليبيا.

وأكد أن هناك أشخاصا كثيرة مصالحها الذاتية والقبائلية والعشائرية تتوافق مع الوضع الحالي، ويستفيدون منه وبالتالي أي حديث عن الاستقرار سيلقى مقاومة كبيرة.

وكان مجلس الأمن قد عقد جلسة اليوم لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الليبية وإطلاع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، المجلس على آخر تطورات العملية السياسية والأوضاع بعد حل أزمة خليج سرت، وكل ما يتعلق بجلسات المسار التشاوري للملتقى الوطني الليبي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - أسامة الدليل: وجود 1400 فصيل مسلح في ليبيا يجعل الانتخابات مستحيلة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - أسامة الدليل: وجود 1400 فصيل مسلح في ليبيا يجعل الانتخابات مستحيلة " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​