أخبار عاجلة
اخبار قطر - صاحب السمو يعزي الرئيس الغاني -
اخبار قطر - سمو الأمير يهنئ الرئيس التركي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : بطريرك الأرمن الأرثوذكس: على كنائسنا الاهتمام بالحالة الاقتصادية

انت تشاهد سياسة مصرية : بطريرك الأرمن الأرثوذكس: على كنائسنا الاهتمام بالحالة الاقتصادية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 17 يوليو 2018 12:02 صباحاً

باريس نبوز - كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: المجتمع الدولي مذنب في حق فلسطين

في اليوم التاسع من الدورة الرابعة للتنشئة المسكونية في المعهد المسكوني للشرق الأوسط، في - برمانا- جبل لبنان، زار طلاب المعهد، الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان بطريرك الأرمن الأرثوذكس، في المقر الصيفي "الكاثوليكوسية" الأرمنية.

رافق الطلاب، مدير المعهد الدكتور زاهي عازار، والسكرتيرة الإقليمية للاتحاد العالمي المسيحي للطلبة، إلسي وكيل، وأستاذ العهد الجديد بالمعهد الدكتور جون دانيال.

وبعد ترحيب البطريرك آرام، قدم الطالب غارين عربكيرليان من رابطة الجامعيين للكنائس الأرمنية الأرثوذكسية مقدمة عن فعاليات البرنامج الدراسي في المعهد المسكوني اليومية والزيارات المسكونية التي ينظمها المعهد كجزء أساسي من البرنامج الدراسي بهدف التطبيق المعرفي للحركة المسكونية في الشرق الأوسط.

وأكد البطريرك آرام على أهمية المسكونية، وخاصة في الشرق الأوسط وضرورة الوحدة كأمر تسعى إليه المسكونية.

وأشار الكاثوليكوس إلى مضمون الاجتماع المسكوني الذي شارك فيه مع قادة كنائس الشرق الأوسط مع البابا فرانسيس بابا الفاتيكان ورئيس الكنيسة الكاثوليكية في باري في إيطاليا، مؤكدًا على ضرورة تخص الكنائس العالمية بأن تهتم بالمشكلات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وغيرها من المشكلات التي يعانيها شعب الشرق الأوسط بالإضافة إلى المشكلات الفلسفية المعقدة.

وقال البطريرك آرام: "نحن لا نستطيع أن ننكر دورنا السياسي وأن مشكلات الكنيسة هي نفس مشكلات الشعب كجزء واحد لا يتجزأ أو ينفصل عن الآخر"، مشددا على أهمية دور المعهد المسكوني بإتاحة فرصة الحوار بين شباب الكنائس المختلفة والتعرف على الآخر دون تحيز أو تشدد مما يذيب الفجوة بين الكنائس موحدين في المحبة ومتأصلين في عقائد كنائسهم.

وأضاف أن الشباب هم الحاضر والمستقبل ويجب أن ينخرطوا في العمل المسكوني بإبراز دورهم بتذكير حكام الكنائس لاعتماد الآليات التكنولوجية الحديثة لتأمين حياة مسيحية شبابية سليمة، مؤكدًا على أهمية دور الشباب في نقل قضايا المجتمع لرؤساء الكنيسة وخاصة أنهم لهم وجهة نظر جديدة وأنهم على احتكاك مباشر بالأحداث اليومية.

وقبل انتهاء الزيارة قدم طلاب المعهد للكاثوليكوس هدية تذكارية قطعة من شجر الزيتون من فلسطين مطبوع عليها صورة للقديسين بولس الرسول وبطرس الرسول، وقدمها الطالب داني إدوارد ممثلا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالسودان.

وأخيرا قدم جارين يوسولكانيان رئيس رابطة الجامعيين للكنائس الأرمنية الأرثوذكسية ورئيس الاتحاد العالمي المسيحي للطلبة، شرحا عن اللوائح والتماثيل التذكيرية لتاريخ الإبادة الأرمنية ولتاريخ الكنيسة الارمنية الأورثوذكسية ككل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : بطريرك الأرمن الأرثوذكس: على كنائسنا الاهتمام بالحالة الاقتصادية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : بطريرك الأرمن الأرثوذكس: على كنائسنا الاهتمام بالحالة الاقتصادية " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​

معلومات الكاتب