أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - | المحافظات | مركز رعاية الصحة بالعريش.. من مبنى متهالك لصرح طبي عملاق

محافظات مصرية - | المحافظات | مركز رعاية الصحة بالعريش.. من مبنى متهالك لصرح طبي عملاق
محافظات مصرية - | المحافظات | مركز رعاية الصحة بالعريش.. من مبنى متهالك لصرح طبي عملاق

انت تشاهد محافظات مصرية - | المحافظات | مركز رعاية الصحة بالعريش.. من مبنى متهالك لصرح طبي عملاق
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 16 يوليو 2018 10:15 صباحاً

باريس نيوز - تمكنت مديرية الصحة بشمال سيناء من تحويل المبنى المتهالك بموقف العريش القديم إلى صرح طبي عملاق يخدم 50 ألف مواطن على الأقل من أحياء العريش المجاورة للمكان والأحياء الأخرى.

قال جمال عيد المسؤول الإدارى بمركزرعاية الصحة بوسط العريش، إن المركز يعتبر نقلة طبية قوية، فيخدم أحياء الشوربجي والكشاف والعرارجة والسلايمة والأزعر والرفاعي والمناطق المجاورة".

واضاف المسؤول الإدارى للمركز الجديد إن المركز تم افتتاحه بشكل تجريبي منذ يومين فقط، إلا انه يشهد إقبال غير عادي من أهالى المناطق المجاورة، والمناطق الأخرى التي تأتى خصيصا للعلاج في المركز لما فيه من خدمات، حيث شهد المركز الكشف على 72 حالة نسائية بقسم النساء فقط خلال 6 ساعات.

وعن اقسام المركز أوضح أن المركز به أقسام متكاملة النساء والولادة، ورعاية الأطفال والحمل والسونار والباطنة بالإضافة لتطعيم المواليد والحوامل، وعيادة الأسنان، وقسم التثقيف وسكن الأطباء والممرضات.

قالت نادية صديق رئيسة التمريض إن المركز جاهز للعمل وفي انتظار الافتتاح بشكل رسمي، كما أنه خلال العمل التجريبي شهد اقبال غير عادي لقربه من جميع أحياء وسط العريش، بالإضافة لما يقدمه المركز من خدمات، علاوة على الكشف بالمجان مؤكدة أن التذكرة بجنيه واحدا فقط، وتوجد صيدلية بالمركز لإعطاء الدواء للمريض بالمجان.

وأضافت الدكتورة نرمين مصطفى محمد مسؤولة قسم طب الأسرة بالمركز أنه يقدم خدمة متكاملة للأسرة، من بداية الزواج والحمل حتى الولادة ورعاية الطفل وعملية التطعيمات.

وتابعت أن الخدمات التي يقدمها مكتب الصحة أيضا تتلخص في عدة اقسام، مثل قسمي المواليد والوفيات، وأيضا مكتب المراقبين، والذى بدوره يراقب الصحة البيئية، ومراقبة أمراض الأوبئة والأمراض الأخرى المنتشرة وملاحقة الكلاب الضالة، والقوارض، وقسم الأوبئة، والذى يراقب الأمراض المعدية والناقلة وعملية التطعيمات.

وأشارت "نرمين" أن المركز يعتبر الوحيد على مستوى شمال ووسط سيناء الذي يقدم تطعيمات للأطفال والأسرة طوال أيام العام ، ولم يخصص شهور فقط للتطعيمات، ويعتبر هذا إنجاز لأول مرة في شمال سيناء.

وتابعت مسؤولة الطب والأسرة، أن المركز به قسم تحاليل طبية ومعمل على أعلى مستوى، ويقدم تحليل سي بي سي صورة الدم الكاملة، وأيضا تحليل R H  للحوامل، والسكر العشوائي، والبول والبراز ونسبة البولينا في الدم.

وبدوره قال الدكتور عربي محمد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء إن المركز يعد نقلة طبية نوعية في العريش، حيث أنه يعتبر صرح طبي متكامل من ثلاثة أدوار، يقوم بتقديم الرعاية الطبية للمحافظة بأكملها، ويعمل في الوقت التجريبي لمدة 12 ساعة يوميا، وسوف يتم التخطيط له للعمل بنظام 24 ساعة، ليستقبل حالات المرضى والطوارئ بجميع الأشكال، لبعده 200 متر فقط عن مقر الاسعاف الرئيسي.

وأضاف"عربى" أنه تم بناء وتجهيز المركز في عام واحد فقط، وهو وقت قياسي، وتزويده خلال الأيام القادمة بأجهزة أشعة ورنين مغناطيسي.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - | المحافظات | مركز رعاية الصحة بالعريش.. من مبنى متهالك لصرح طبي عملاق " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - | المحافظات | مركز رعاية الصحة بالعريش.. من مبنى متهالك لصرح طبي عملاق " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​