أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : وزير الكهرباء: «ببقى متضايق وأنا برفع الأسعار»

انت تشاهد سياسة مصرية : وزير الكهرباء: «ببقى متضايق وأنا برفع الأسعار»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 05:48 مساءً

باريس نبوز - وزير الكهرباء يشدد تأمين الأبراج في محيط مخرات السيول

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لا يرغب في رفع أسعار الكهرباء، قائلا: "ببقى متضايق وأنا برفع الأسعار، لكن العدو أمامنا والبحر من خلفنا.. هنعمل إيه؟!"

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة المنعقد الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، وبحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لمناقشة مشروع موازنة القطاع للسنة المالية 2018/ 2019.

وأكد أنه لا يمكن تثبيت أسعار الكهرباء، وأن سعر الطاقة الكهربية للمصانع في الوقت الحالي أقل من التي تباع للمنافس الأجنبي بالخارج، خاصة في مجال الحديد.

ولفت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه سيتم قطع الخدمة عن غير المسددين لفواتير الكهرباء، حتى ولو كانت مؤسسات حكومية، لافتا إلى أن الوزارة لديها 27 مليار جنيه متأخرات مستحقة لدى الغير.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن سعر الصرف هو العامل الرئيسي المتحكم في تحديد أسعار الكهرباء، موضحا أن الوزارة تستهدف الانتهاء من إنشاء 9 محطات جديدة العام الجاري 2017/ 2018 و11 محطة أخرى العام القادم 2018/ 2019.

ومن ناحيته أكد الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة أن القصة في من سيتأثر من النقص بموازنة الكهرباء، لافتا إلى أنه لا يجب المساس بمحدودى الدخل، فيما طالب المهندس ياسر عمر وكيل اللجنة بتثبيت أسعار أول شريحتين في الاستهلاك، وترحيل الزيادة إلى أكبر شريحتين.‎

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : وزير الكهرباء: «ببقى متضايق وأنا برفع الأسعار» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : وزير الكهرباء: «ببقى متضايق وأنا برفع الأسعار» " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر سياسة - | سياسة | مكرم: قرار وقف النشر الخاص بـ57357 هدفه الحفاظ على مؤسسة عالمية
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب