أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - في ذكرى ميلاده.. كل ما تريد معرفته عن "مظهر أبو النجا"

تقارير مصرية - في ذكرى ميلاده.. كل ما تريد معرفته عن "مظهر أبو النجا"
تقارير مصرية - في ذكرى ميلاده.. كل ما تريد معرفته عن "مظهر أبو النجا"

انت تشاهد تقارير مصرية - في ذكرى ميلاده.. كل ما تريد معرفته عن "مظهر أبو النجا"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 02:32 مساءً

باريس نيوز - عمل موظفا في شركة كابو للنسيج بالإسكندرية، ثم إتجه إلى المسرح وعمل في العديد من المسرحيات التي أنتجها وقام ببطولتها محمد نجم ومن بين مسرحياته "موزة وتلات سكاكين وزوج في المصيدة.

 

 انتقل عام 1971 إلى مسرح الريحاني وقدم كممثل: "باي باي" و"الملاك الأزرق" و"الأخوة الأندال" ولقد اشتهر بعبارة اعتمد عليها في إحداث الضحك هي "يا حلاوة" ومن أهم أفلامه: "لمؤاخذة يا دعبس" و"المشاغبون في البحرية" و"المخطوفة" و"الغني والفقير"، أنه الفنان مظهر أبو النجا.

 

نشأته

 

وُلد مظهر أبو النجا في 12 يوليو 1940 في الأطرش مركز شربين في محافظة الدقهلية، ومنذ ولادته وهو يعلم أن مصيره هو الفن والتمثيل والكوميديا، وستندهش عندما تعلم أن مشواره مع الفن بدأ بالغناء للمطرب الراحل فريد الأطرش أمام الجماهير فوق سطح منزله في الإسكندرية، وذلك لأنه كان يحبه لدرجة أنه كان يصفف شعره على طريقته.

 

ولكنها كانت بداية غير موفقة بالمرة لمظهر أبو النجا؛ فأثناء غنائه أمام ألف نسمة، قام الموسيقيين في الحفل بإلقاء آلاتهم، وفوجئ بمنظم الحفل وهو يقول له أمام الجمهور: "إنت إيه اللي بتعمله ده؟"، أنت لا شكل ولا صوت ولا ودن ولا حاجة خالص، مين خلاك تغني؟"، ثم سمع ناس تخبره بأن صوته مزعج، لتكون هذه هي أول وآخر مرة ييخوض فيها تجربة الغناء، ويصاب باكتئاب لمدة ثلاث سنوات.

 

بداية الشهرة

 

تصادف أن يكون يقف مظهر أبو النجا على خشبة المسرح أمام أمام يوسف وهبي، عندما أسس فرقة "إسكندرية المسرحية"، وكان وقتها مازال هاويا، بينما كان هو فى أوج عظمته الفنية وعندما صعد على خشبة المسرح أمام يوسف وهبي، ضاع الكلام منه بسبب هيبته فأخذ الملقن يقول له: "انطق!"، ولكنه تاه عندما رآه، فتوقع وهبي أنه ممثل صامت لكى يعطيه فرصة ليقول حواره، وبعد فترة من الصمت بدأ مظهر في ترديد حواره، وبعد انتهاء العرض فى ذلك اليوم اختفى في كواليس المسرح خوفا من يوسف وهبي كي لا يضربه، ولكنى وجده يربت على كتفه، وقال له: "برافو عليك يا ابني".

 

انطلاقة الابداع

 

وكانت انطلاقة مظهر أبو النجا على شاشة السينما من خلال المخرج محمود فريد، الذي اختاره لتجسيد دور فلاح يتقدّم لمعهد أمناء الشرطة في أحداث فيلم "شياطين للأبد"، من إنتاج 1974، وهو من بطولة عادل إمام، وناهد شريف، وصفاء أبو السعود.

 

وأثناء التصوير، جاء كاتب الفيلم بهجت قمر لمظهر أبو النجا لكي يخيّره بين أربع جمل لكي يختار منها لكي يرددها في الفيلم، من أجل أن ينال شهرته من خلالها، وهي "يا لهوي" و"يا خرابي" و"يا خراشي" و"يا حلاوة"، ليستقر أبو النجا على الأخيرة، ويرددها 12 مرة في الفيلم، وتحدث نجاحا مدويا وغير متوقع على الإطلاق!

 

أعماله من المسرحيات

 

مسرحية عش المجانين شفيق ياراجل مع محمد نجم، مسرحية عبده يتحدى رامبو مع محمد نجم.. عام 1990، مسرحية الكدابين اوي مع محمد نجم، مسرحية عليوه مسافر لندن، مسرحية الفهلوي، مسرحية دلوعة يا بيه 1986، مسرحية نصب واحتيال مع داود حسين وانتصار الشراح وسناء يونس، مسرحية عنتر وابله (مسرحية قطرية) مع غانم السليطي وعبد العزيز جاسم وهدية سعيد، مسرحية شعبان فوق البركان مع وحيد سيف، مسرحية لعبة زواج مع سيد زيان، مسرحية أولاد دراكولا مع محمد نجم.

 

أعماله من الأفلام

 

حسن و بقلظ (2016)، هالو كايرو 2011، لمؤاخذة يا دعبس (2000)، المشاغبون في البحرية (1992)، المخطوفة (1991)،الغنى والفقير (1989)، النصيب مكتوب (1987)، وصية رجل مجنون (1987)، الناس الغلابة (1986)، إللي خد حاجة يرجعها (1984)، إحنا بتوع الإسعاف (1984)، فقراء لا يدخلون الجنة (1984)، كله تمام (1984)، نهاية رجل متزوج (1983)، مسعود سعيد ليه (1983)، العسكري شبراوى (1982)، كرامتى (1979)،إحنا بتوع الأتوبيس (1979)، رجب فوق صفيح ساخن (1979)، شقة وعروسة يارب (1978)، الولد الغبى (1977)،المزيكا في خطر (1976).... خانكة، شياطين إلى الأبد (1974)، الأبرياء (1971)، ما حسابشى حسابه، المضيفات الثلاثة، رمضان مبروك أبو العلمين حموده مع النجم محمد هنيدي (2009)، عنترة ابن ابن ابن شداد مع النجم محمد هنيدي (2017)

 

وفاته

 

توفي مظهر أبو النجا صباح الاثنين 1 مايو 2017 بأحد المستشفيات الخاصة، عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض حيث عانى من مرض الفشل الكلوي في الفترة الأخيرة قبل وفاته.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - في ذكرى ميلاده.. كل ما تريد معرفته عن "مظهر أبو النجا" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - في ذكرى ميلاده.. كل ما تريد معرفته عن "مظهر أبو النجا" " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - ضبط 687 كيلو سلع تموينية وعبوات غذائية مجهولة المصدر بالغربية
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر