أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : الصحة تكشف إجراءات مكافحة العدوى في اليوم العالمي لغسيل الأيدي

انت تشاهد اخبار مصرية : الصحة تكشف إجراءات مكافحة العدوى في اليوم العالمي لغسيل الأيدي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 04:23 مساءً

باريس نبوز - الصحة تبحث التعاون مع وفد المجر لتنشيط السياحة العلاجية

احتفلت وزارة الصحة والسكان اليوم السبت، بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، باليوم العالمي لــ"غسل الأيدى" والذي يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية نظافة الأيدي في مرافق الرعاية الصحية، وخلق وعي صحي لدى المواطنين، وذلك بمستشفى أم المصريين بالجيزة.

وشدد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، على تقوية نظم مكافحة ومقاومة العدوى داخل المنشآت الصحية وكيفية تحسين سبل نظافة الأيدى والحد من العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية.

وأكد حرص وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على تقديم كافة أنواع الدعم الفني والمادي من أجل الارتقاء بنظم مكافحة العدوى واتباع الممارسات الصحيحة داخل المنشآت الصحية.

وأشار لـ"" إلى الممارسات الجيدة للوقاية من العدوى ومكافحتها، وللتأكيد على أهمية غسل الأيدى ومكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية في مجال الرعاية الصحية.

وأكد أن الإدارة العامة لمكافحة العدوي تقوم بعدد من المهام للتأكد من تطبيق مكافحة العدوي داخل المستشفيات منها أولا وضع الاستراتيجيات العامة والخطط السنوية اللازمة لتطبيق البرنامج القومي لمكافحة العدوى وتنفيذ خطة تدريب سنوية لأعضاء الفريق الصحي على مستوى المنشآت الصحية التابعة للوزارة.

وأشار إلى أنها تقوم بالإشراف ومتابعة تنفيذ الخطط الخاصة بمكافحة العدوى على مستوى إدارات مكافحة العدوى بمديريات الشئون الصحية وإنشاء ومتابعة نظام لترصد العدوى المكتسبة داخل المنشآت الصحية على كل مستويات الرعاية الصحية بالتعاون مع المنشآت الصحية.

وأكد على التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لضمان تنفيذ البرنامج القومي لمكافحة العدوى ونشر الوعي والتثقيف الصحي الخاص ببرامج مكافحة العدوى.

وأشار إلى الفئات المستهدفة منها مقدمي الخدمة الطبية بالمنشآت الصحية سواء أطباء – تمريض عمال فنيين والمرضى.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : الصحة تكشف إجراءات مكافحة العدوى في اليوم العالمي لغسيل الأيدي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : الصحة تكشف إجراءات مكافحة العدوى في اليوم العالمي لغسيل الأيدي " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - التعليم: انتهاء تصحيح تاريخ الثانوية.. و3343 طالبا حصدوا الدرجات النهائية
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب