أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - "الأطباء" تخاطب وزير الصحة ورئيس جامعة بني سويف لتعديل لائحة العلوم الطبية‎

انت تشاهد اخبار مصر - "الأطباء" تخاطب وزير الصحة ورئيس جامعة بني سويف لتعديل لائحة العلوم الطبية‎
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 03:30 مساءً

باريس نيوز - السبت 05/مايو/2018 - 05:10 م

الأطباء تخاطب وزير الصحة ورئيس جامعة بني سويف لتعديل لائحة العلوم الطبية‎ نقابة الأطباء - أرشيفية
65%247cview
منى صموئيل

 

141%247cview

أرسلت النقابة العامة للأطباء، خطابا إلى الدكتور  منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، وذلك بشأن تعديل لائحة كلية العلوم الطبية بالجامعة  والتى بمقتضاها سيصبح الخريج بدلا من "متخصص مساعد" يعمل تحت يعمل كمساعد طبيب فى تخصصه إلى "أخصائي" دون النص على ضرورة عمله كمساعد للطبيب اى دون إشراف طبي.

وأوضحت النقابة من خلال خطابها أن استخدام لفظ أخصائي يتيح خلطا رهيبا وخطيرا بين خريجي كلية العلوم الطبية وبين الأطباء المتخصصين الحاصلين على دراسات عليا بعد البكالوريوس فى فرع التخصص.

وأكدت النقابة أن تحويل خريجي العلوم الطبية إلى أخصائي يعد مخالفة خطيرة لقانون مزاولة المهنة حيث يتيح لغير الأطباء بمناظرة وعلاج المرضى، وطالبت النقابة رئيس جامعة بنى سويف بالتريث فى إصدار هذا القرار  حتى يتم مناقشته مع نقابة الأطباء فى ضوء ممارسة قواعد المهنة. 

وأعلنت النقابة عن حضور وفد نقابي عاجل للقاء رئيس الجامعة يوم الإثنين 7 مايو فى تمام الساعة 11 صباحا، وفى سياق متصل أرسلت النقابة العامة خطابا إلى الدكتور احمد عماد وزير الصحة والسكان التدخل لحل هذه الأزمة. 

206%247cview
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - "الأطباء" تخاطب وزير الصحة ورئيس جامعة بني سويف لتعديل لائحة العلوم الطبية‎ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - "الأطباء" تخاطب وزير الصحة ورئيس جامعة بني سويف لتعديل لائحة العلوم الطبية‎ " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - قرار من النيابة في قيام أب بقتل ابنه بسبب 400 جنيه بدمياط
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر