أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - "اعتقال الحرية" عنوان التقرير السنوي لـ"الصحفيين العرب" عن الحريات

اخبار مصر - "اعتقال الحرية" عنوان التقرير السنوي لـ"الصحفيين العرب" عن الحريات
اخبار مصر - "اعتقال الحرية" عنوان التقرير السنوي لـ"الصحفيين العرب" عن الحريات

انت تشاهد اخبار مصر - "اعتقال الحرية" عنوان التقرير السنوي لـ"الصحفيين العرب" عن الحريات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 02:48 مساءً

باريس نيوز - يطلق اتحاد الصحفيين العرب، ظهر غد الأحد، تقريره السنوي عن حالة الحريات في الوطن العربي عن عام 2017 – 2018، وهو يوم عيد الصحافة العربية، وذلك تحت شعار "اعتقال الحرية"، وذلك بمقر الاتحاد العام للصحفيين العرب 22 شارع طلعت حرب بالقاهرة .

 

وتضمن التقرير أربعة محاور:

المحور الأول: رصد لحالة الحريات الصحفية في العالم العربي من واقع تقارير كل النقابات والمنظمات الصحفية الأعضاء وعددها 19 منظمة تمثل 18 دولة.

المحور الثاني: رؤية المنظمات الدولية لأوضاع الحريات الصحفية في العالم العربي.

المحور الثالث: رؤى وتصورات القيادات النقابية لأوضاع الحريات في العالم العربي (دراسة ميدانية).

المحور الرابع: مستقبل الحريات الصحفية في العالم العربي "حلقة نقاشية".

وأكد الاتحاد أن التقرير انتهي إلى مجموعة من النتائج والمؤشرات العامة حول أوضاع الحريات للصحافة والصحفيين في الوطن العربي، أهمها:

- تزايد نفوذ المؤسسات الصحفية في العالم العربي في مقابل تراجع دور الكيانات النقابية الصحفية سواء كانت نقابات أو اتحادات أو جمعيات أو هيئات.

- غياب الضمانات الحقيقية التي تضمن حرية الحصول على المعلومات وتداولها في أغلب الدول التي أقر ممثلوها بوجود قانون يكفل حرية الصحفيين في الحصول على المعلومات وتداولها.

- استمرار الأنظمة السياسية في الأخذ بأشكال متنوعة من العقوبات التي توقع على الصحفي حال ارتكابها ما تعتبره السلطات خطأ جسيمًا، وكذلك تدخل رجال الأعمال في توجية السياسات التحريرية للصحف التي يملكونها.

- أشارت بعض القيادات النقابية ممن شملتهم الدراسة إلى انفراجة مؤشر الحريات الصحفية رغم استمرار القوانين السالبة لحرية الصحافة والصحفيين، مُرجعين السبب في ذلك إلى المتغيرات التكنولوجية المتلاحقة التي تشهدها صناعة الإعلام، ومن بين الشواهد الداعمة لذلك التراجع في معدل صدور أحكام قضائية بالإلغاء أو المصادرة عام 2017 مقارنة بالأعوام السابقة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - "اعتقال الحرية" عنوان التقرير السنوي لـ"الصحفيين العرب" عن الحريات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - "اعتقال الحرية" عنوان التقرير السنوي لـ"الصحفيين العرب" عن الحريات " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - "القوى العاملة" تسجل 2.1 مليون عامل تمهيدا لوضع آلية تنظم تشغيلهم (صور)
التالى اخبار مصر - "سعفان" يتفقد مركز تدريب محرم بك بعد تطويره بالإسكندرية (صور)