أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - انطلاق المؤتمر الدولي المصري للأشعة التشخصية والتدخلية للجهاز العصبي

اخبار مصر - انطلاق المؤتمر الدولي المصري للأشعة التشخصية والتدخلية للجهاز العصبي
اخبار مصر - انطلاق المؤتمر الدولي المصري للأشعة التشخصية والتدخلية للجهاز العصبي

انت تشاهد اخبار مصر - انطلاق المؤتمر الدولي المصري للأشعة التشخصية والتدخلية للجهاز العصبي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 02:48 مساءً

باريس نيوز - انطلق ولأول مرة المؤتمر الدولي المصري للأشعة التشخيصية والتدخلية للجهاز العصبي (ICE – DINR) صباح اليوم السبت، بالتعاون مع الجمعية المصرية للأشعة التشخيصية، وبدعم من الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي والجمعية الأوروبية للعلاج العصبي المحدود التدخل والجمعية الأوروبية لجلطات المخ.

 

ويعد المؤتمر خطوة جديدة في مجال التخصص الدقيق، وفرصة مختلفة لمناقشات على أعلى مستوى بين خبراء وخبرات في تشخيص وعلاج الجهاز العصبي، كما تجتمع شخصيات مصرية ودولية في تخصصات الأمراض العصبية وجراحة المخ والأعصاب، والرعاية المركزة، والطوارئ، والأشعة التشخيصية والتدخلية للجهاز العصبي لمناقشة التعامل مع أمراض الجهاز العصبي في عصر يعتمد فيه العلاج على الفريق الطبي متعدد التخصصات.

 

ويناقش المؤتمر في دورته الأولى "جلطات ونزيف المخ وأمراض شرايين المخ" بجلسات تناقش جميع مراحل التشخيص والعلاج والتدخلات العلاجية والجراحية والتدخلية لعلاج المصابين.

 

يشارك في المؤتمر أستاذ الأشعة التشخيصية للجهاز العصبي بجامعة عين شمس وأحد مؤسسي مصر للأشعة ياسر عبدالعظيم بمحاضرة عن أحدث التطورات في كيفية تشخيص الجلطات والنزيف الذي يصيب المخ بالنسبة للأطفال وبالنسبة لكبار السن، حيث توجد فروقات في الأسباب لكل مرحلة عمرية.

 

كما يناقش هذه الأسباب ويعرضها وكيفية التعرف عليها عن طريق الرنين المغناطيسي بفحوصاته المختلفة، حيث يساهم هذا في سرعة ودقة التشخيص وبالتالي إعطاء العلاج الأمثل لهذه الحالات الحادة.

 

وتأتي أهمية قضية جلطات ونزيف المخ في الوقت الذي يعاني الكثيرين منها خاصة في فترة الصيف وشهر رمضان، ويأتي تأخر التشخيص والعلاج على رأس أسباب تدهور الحالات وتأخر استجابتها للعلاج، حيث يستفيد مريض جلطة المخ الذي يتم تشخيصه في خلال أربعة ساعات باستخدام بروتوكولات معينة للرنين المغناطيسي من الإصابة بفرصة الحقن بالعقار المذيب للجلطة أو شفطها باستخدام الأشعة التدخلية مع علاج أثرها بشكل كامل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - انطلاق المؤتمر الدولي المصري للأشعة التشخصية والتدخلية للجهاز العصبي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - انطلاق المؤتمر الدولي المصري للأشعة التشخصية والتدخلية للجهاز العصبي " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر