أخبار عاجلة
العالم الان - الدولار يواصل الصعود -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : الزراعة: معالجة 52 ألف فدان مانجو من العفن الهبابى بالإسماعيلية

انت تشاهد اخبار مصرية : الزراعة: معالجة 52 ألف فدان مانجو من العفن الهبابى بالإسماعيلية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 01:56 مساءً

باريس نبوز - «زراعة الإسماعيلية» تعلن معالجة العفن الهبابي لأشجار المانجو

كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية لمكافحة الآفات إجمالي ما تم الانتهاء من معالجته من أشجار المانجو ضد فطر العفن الهبابي بمحافظة الإسماعيلية، والذي بلغ نحو 52 ألفا و160 فدانا.

وأوضح التقرير أن تلك المساحة والتي تم معالجتها تزيد على المساحة المستهدف علاجها والتي تبلغ نحو 47 ألف و720 فدانا، حيث يتم التقليم للبساتين المصابة وغير المصابة، فضلًا عن إجراء عمليات تقليم التربية وتقليم الأشجار العالية وغير المصابة.

وكشف التقرير عن أنه تم إجراء كافة عمليات المكافحة والرش والتطهير والمعالجة، لتلك المساحات، حيث تم رش مساحة 47 ألفا و370 فدانًا بالمطهرات الفطرية، وتم رش مساحة 30 ألفا و446 فدانًا بالصابون البوتاسي، كذلك 26 ألفا و819 فدانا تم رشها بالزيت المعدني بالمحافظة.

وقالت وزارة الزراعة في بيان إن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كان قد شدد على توفير كافة مركبات خطة مكافحة الحشرات القشرية على أشجار المانجو المتسببة في ترميم فطر العفن الهبابي على الأشجار.

وأشار الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أنه وفقًا لتوجيهات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تم توفير المستلزمات اللازمة لعملية المكافحة من الصابون البوتاسي، والزيت المعدني، وآلات الرش اللازمة لعمليات المكافحة بمحافظة الإسماعيلية، وتم إخطار المحافظة بخطة المكافحة، كذلك تم تشكيل فريق علمي وفني من معهد بحوث وقاية النباتات والإدارة المركزية لمكافحة الآفات، ومعهد بحوث أمراض النبات لتنفيذ الخطة العاجلة، والتي تم تنفيذها بنجاح.

وأوضح السباعي، أنه تم أيضًا تنفيذ خطة للتوعية والإرشاد للمزارعين لتدريبهم على سبل مكافحة مرض العفن الهبابي، وأههمية غسيل الأشجار وتقليمها، والاهتمام والعناية بها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : الزراعة: معالجة 52 ألف فدان مانجو من العفن الهبابى بالإسماعيلية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : الزراعة: معالجة 52 ألف فدان مانجو من العفن الهبابى بالإسماعيلية " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : إزالة تعديات على أملاك الدولة في المرج
التالى اخبار مصرية : الإمام الأكبر يصل سلطنة بروناي المحطة الأخيرة في جولته الآسيوية

معلومات الكاتب