أخبار عاجلة
العالم الان - بشرى سارة من قطر لأبناء غزة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - التموين: تسلُّم 1.8 مليون طن قمح خلال 18 يوما بإجمالي 8 مليارات جنيه

انت تشاهد أخبار مصرية - التموين: تسلُّم 1.8 مليون طن قمح خلال 18 يوما بإجمالي 8 مليارات جنيه
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 01:49 مساءً

باريس نبوز -  أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية شراء نحو 1.8 مليون طن قمح محلى من المزارعين بتكلفة إجمالية ٦ مليارات جنيه خلال  موسم الحصاد والتوريد الرسمي الذى بدأ فى 15 إبريل 2018، كما تم رفض تسلم ٨ آلاف طن من الأقماح الأقماح التى تحتوى على حشرات وشوائب.

 وأضاف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، خلال تفقده حصاد وتوريد القمح بمحافظة الفيوم، أن معدلات التوريد فى هذا العام مرتفعة للغاية نتيجة للعوامل الجوية التى أدت إلى  تبكير موعد الحصاد مقارنة بمثيلتها في العام الماضى، حيث تسلمت وزارة التموين نحو 200 ألف طن خلال نفس الفترة هذا العام. 


   
وأوضح المصيلحى أن هناك جهودا متميزة تبذل من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية ممثلة فى شركات مطاحن قطاع الأعمال العام وشركات المضارب والشركة المصرية القابضة للصوامع والبنك الزراعى المصري فى تسهيل عمليات شراء وتخزين القمح، وسداد مستحقات المزارعين بشكل منتظم، لافتا إلى رغبة الوزارة فى شراء كل الكميات المتاحة.

وتواصل غرفة العمليات المركزية فى الوزارة متابعة أعمال التوريد على مدى اليوم، ويمكن التواصل للشكاوى المتعلقة بعمليات التوريد على الرقم 0227944973 والفاكس على الرقم 0227944379.

بينما أكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، أنه من المستهدف توريد ٤ ملايين طن قمح هذا العام لشون وصوامع وزارة التموين، وأن الإنتاج هذا العام يتراوح بين ٨.٥ و٩ ملايين طن. 

وقال الوزير إن محافظة الفيوم زرعت ١٩٧ ألف فدان قمحا من مساحة ٤٠٠ ألف فدان، مشيرا إلى أنه تم زراعة نصف مليون فدان على مصاطب هذا العام على مستوى الجمهورية، مما أدى إلى زيادة الإنتاجية، وسيتم زراعة مليون ونصف المليون فدان العام المقبل.

وأشار إلى أن إنتاجية الفدان تراوحت بين ١٨ و٢٠ إردبا للفدان نتيجة المتابعة والممارسات الجيدة للزراعات، لافتا إلى أنه سيتم عمل زراعات تجميعية للقمح الموسم المقبل وتوزيع التقاوي مجانا على هذه الزراعات، كل تجمع ٥٠  فدانا، وذلك من أجل توفير المياه.

وأشار إلى أن الطقس تسبب في عمليات تأخير الحصاد وأن زيارة الفيوم اليوم من أجل المتابعة والوقوف على حجم التوريد ومتابعة الشون والصوامع والمطاحن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - التموين: تسلُّم 1.8 مليون طن قمح خلال 18 يوما بإجمالي 8 مليارات جنيه " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - التموين: تسلُّم 1.8 مليون طن قمح خلال 18 يوما بإجمالي 8 مليارات جنيه " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر