أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية : النائب مصطفى كمال: 80% من معلمى مصر مرتباتهم عند حد الجفاف

انت تشاهد أخبار مصرية : النائب مصطفى كمال: 80% من معلمى مصر مرتباتهم عند حد الجفاف
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 12:12 مساءً

باريس نبوز - قال مصطفى كمال حسين وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة وجدت أن 80% من معلمى مصر مرتباتهم عند حد الجفاف، وتم وضع جدول للمرتبات منذ أكثر من سنة، وتم التقدم به لوزارة التربية والتعليم، دون استقبال أى إجابة ، ووتعللت الوزارة بعد ذلك بأنه لا يوجد موارد مالية تكفى.

 

وأضاف حسين، خلال كلمته بمؤتمر نقابة المعلمين لمناقشة استراتيجية التعليم الجديدة، أن الموازنة العامة للتعليم قبل الجامعى العام الحالى 89 مليار جنيه من بينهم  72 مليار ونصف مرتبات فقط، فى حين أنه حسب النص الدستورى لابد أن تصبح 160 مليار جنيه، بينما طلب الوزير 120 مليار جنيه.

 

وتابع: "استراتيجية التعليم الجديدة التى يتحدث عنها وزير التربية والتعليم، آخر لقاء لنا مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أكدنا له أن الموازنة لا يمكن أن تتحمل كل ذلك، لكنه أكد أن الوزارة سيصلها دعم 20 مليار جنيه لتطوير منظومة التعليم، فى يناير الماضى ولم تصل حتى الآن، فكيف يتم بناء خطة على موارد لا نعلم وقت وصولها؟".

 

وأكد انه إذا لم يكن التعليم أحد المشروعات القومية، لن يتحقق التطوير، قائلا: المعلم لابد أن يتم تنميته مهنيا واجتماعيا، وقبل ذلك منحه المقابل المادى الذى يوازى المجهود المطلوب منه، فإهماله سيؤدى إلى مزيد من الانحدار.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية : النائب مصطفى كمال: 80% من معلمى مصر مرتباتهم عند حد الجفاف " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية : النائب مصطفى كمال: 80% من معلمى مصر مرتباتهم عند حد الجفاف " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث مصرية : سائق توك توك يطعن قهوجي انتقاما لمعاكسة شقيقته في الوراق
التالى أخبار مصرية - وزير التموين: تحقيق الاكتفاء الذاتي من أي سلعة قرار اقتصادي غير سليم - فيديو

معلومات الكاتب