أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : وزيرة التخطيط: نستهدف توفير 850 ألف فرصة عمل العام المالي المقبل

انت تشاهد سياسة مصرية : وزيرة التخطيط: نستهدف توفير 850 ألف فرصة عمل العام المالي المقبل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 12:08 مساءً

باريس نبوز - وزيرة التخطيط: نستهدف تحقيق النمو المستدام في موازنة 2018-2019

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الحكومة تستهدف بنهاية العام المالي الحالي الانتهاء من توفير 750 ألف فرصة عمل، في إطار توفير مصادر النمو، على أن يكون المستهدف في العام المالي المقبل، 850 ألف فرصة عمل لمشاركة الشباب والسيدات في سوق العمل.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسين عيسى، وبحضور وزير المالية عمرو الجارحى، ورؤساء لجان الإسكان معتز محمود، والشئون العربية اللواء سعد الجمال.

وقالت وزيرة التخطيط، إن تحقيق مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين، ضرورة مهمة بالتوازى مع استهدافات توفير مصادر النمو المتمثلة في تحقيق فرص العمل.

ولفتت إلى أن السعي نحو توفير مصادر النمو، وأيضا برامج الحماية الاجتماعية، لابد أن يتم النظر إليها بالتوازي مع معدلات النمو السكاني، والتي تعد وتمثل خطورة إذا كانت غير متوازنة مع معدلات النمو الاقتصادي، ومن ثم يكون هناك ضغوط على الموارد.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة لديها رؤية في العمل على ضبط النمو السكاني وتخفيضه من 2.6% إلى 2،2%، مؤكدة أنه لو استمر النمو السكاني دون ضوابط سيكون هناك ضغط على الموارد، ومن ثم لا بد من سياسات تحفيزية لتقليل النمو السكاني وضبطه.

وأكدت وجود استهدافات لتحسين الميزان التجاري، وتخفيض نسبة العجز التجاري، من خلال ترشيد عملية الاستيراد، وأيضا تخفيض العجز الكلي، وخفض معدلات التضخم، بسبل كثيرة والتي تضمنت ترشيد عمليات الاستيراد وتنمية الإنتاج والعرض السلعي، وأيضا السياسات النقدية التي احتوت على قدر كبير من السيولة، قائلة: معدلات التضخم انحسرت لـ13.01% في مارس الماضي جراء السياسات النقدية وترشيد عمليات الاستيراد.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : وزيرة التخطيط: نستهدف توفير 850 ألف فرصة عمل العام المالي المقبل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : وزيرة التخطيط: نستهدف توفير 850 ألف فرصة عمل العام المالي المقبل " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - هيئة قضايا الدولة تهنئ الشعب المصري بذكرى انتصارات رمضان المجيدة
التالى مصر سياسة - | سياسة | نقيب مهندسي القاهرة: ملتزمون بأحكام القضاء.. ونتصدى لمن يشوه الكيان

معلومات الكاتب