أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - وزير المالية: مصر كانت تصدر البترول منذ 20 عاما والآن تستورد

انت تشاهد أخبار مصرية - وزير المالية: مصر كانت تصدر البترول منذ 20 عاما والآن تستورد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 12:01 مساءً

باريس نبوز - استعرض عمرو الجارحي، وزير المالية، المؤشرات العامة لمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018/2019، لافتا إلى أن مصر تستورد بترول الآن رغم أنها منذ أكثر من 20 عام كانت تُصدر، مؤكدًا في الوقت ذاته، إن الأمور في تحسن مستمر نتيجة زيادة إنتاج خام البترول والغاز والذي يقترب من 660 ألف برميل في اليوم.

وأشاد وزير المالية، في كلمته باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، بالتناغم والتفاهم في السياسات بين البنك المركزى ووزارة المالية.

وأشار الجارحي، إلى أن مشروع الموازنة العامة يستهدف تحقيق فائض أولي 0.2%، موضحا أن هذا إنجاز كبير، قائلا: «اعتدنا فى الفترة بين 2011/2012 وحتى 2014/2015 على تدبير مصروفاتنا من الدين، وحجم المديونية هو التحدي الضخم».

اقرأ أيضا: طلب إحاطة لوزير الاتصالات لـ«سوء خدمة الإنترنت المقدمة من Te Data» 

وكان وزيرا المالية عمرو الجارحي، والتخطيط هالة السعيد، قد وصلا اليوم، إلى مقر مجلس النواب، لحضور اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، من أجل بدء المناقشات الموسعة حول الموازنة العامة للدولة، للعام المالي الجديد 2018/2019.

وتدخل الموازنة العامة للدولة حيز التنفيذ في الثلاثين من يونيو المقبل.

وقال رئيس اللجنة النائب حسين عيسى في تصريح لمحرري البرلمان، قبيل بدء الاجتماع: «سنناقش مع الحكومة أسس وأهداف الموازنة العامة للدولة، وكذلك خطة التنمية الاقتصادية».

وأضاف: «كما يشمل النقاش، ما أثير داخل اللجان النوعية بالمجلس، حول الموازنة، وكذلك التوصيات التي خرجت من لجنة الخطة والموازنة بشأنها في وقت سابق».

اقرأ أيضا: نائب لـ«الحكومة»: لجنة «الكوارث والأزمات» لا وجود لها.. والشباب الحل 

وتعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ثلاثة اجتماعات اليوم السبت، حيث يتضمن الاجتماع الأول الاستماع إلى وزيري المالية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري حول المقومات الأساسية للموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن السنة المالية 2018/2019.

كما يناقش الاجتماع الثاني، خطة وموازنة وزارة الصحة والسكان عن السنة المالية 2018/2019، وتناقش اللجنة في اجتماعها الثالت خطة وموازنة وزارة البترول والثروة المعدنية، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن السنة المالية 2018/2019.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - وزير المالية: مصر كانت تصدر البترول منذ 20 عاما والآن تستورد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - وزير المالية: مصر كانت تصدر البترول منذ 20 عاما والآن تستورد " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - 214.5 مليون دولار قيمة صادرات الإسماعيلية الزراعية خلال 4 أشهر
التالى أخبار مصرية - طلب إحاطة بسبب إغلاق دور أيتام لعدم وجود سلم طوارئ