أخبار عاجلة
حواء - رجيم السلطة للحفاظ على بشرتك من الجفاف -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حوادث مصرية - | حوادث | مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة: "هدفنا توفير السلامة المرورية"

حوادث مصرية - | حوادث | مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة: "هدفنا توفير السلامة المرورية"
حوادث مصرية - | حوادث | مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة: "هدفنا توفير السلامة المرورية"

انت تشاهد حوادث مصرية - | حوادث | مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة: "هدفنا توفير السلامة المرورية"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 11:57 صباحاً

باريس نيوز - أكد اللواء علاء الدجوي مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، أن هدف المنظومة المرورية الجديدة هو توفير السلامة المرورية للمواطنين وانتهاج كافة المناهج الحديثة وتطبيق التقنيات الحديثة.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر مديري إدارات المرور على مستوى الجمهورية رقم 19 والذي انعقد اليوم، تحت عنوان "التطور المروري وأثره على المواطن" تحت رعاية اللواء مجدي عبدالغفّار وزير الداخلية.

من جانبه، أكد اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة للمرور أن وزارة الداخلية تعتمد سياسة مرورية فعالة تعتمد على العلم ومواكبة التطور التكنولوجي لخدمة المواطنين والحفاظ على سلامتهم والنهوض بالمنظومة المرورية.

وأضاف أن توفير الأمن والسلامة المرورية هدف أساسي للاستراتيجية الأمنية الحديثة، لافتا إلى أن الإدارة العامة للمرور وإدارات المرور المختلفة على مستوى الجمهورية تبذل جهودا مضنية في سبيل تحقيق هذا الهدف بالتنسيق من كافة أجهزة وزارة الداخلية والوزارات الأخرى المعنية.

وتابع أنه سيتم عرض في هذا المؤتمر العديد من الدراسات والمشروعات التي تبحث النهوض بالمنظومة المرورية ومواكبة التطور المروري بالدول المتقدمة، وبدأ ذلك بالفعل من خلال إعداد مشروع قانون المرور الجديد والذي يوجد الآن بين جدران مجلس النواب.

وأعرب عن شكره لوزير الداخلية لرعايته هذا المؤتمر خلف القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية.

وأكد اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة المرور، أن مشروع المرصد الإلكتروني الذي يحوي الهوية الإلكترونية لكافة المركبات على مستوى الجمهورية وذلك بعد أن أطلق وزير الداخلية إشارة البدء في مشروع إدارات الفحص الإلكتروني للمركبات مشتملا على توجيهات لإدارة نظم المعلومات أجهزة المرور بالاعتماد على الأجهزة الحديثة في الرصد والمتابعة وإنشاء قواعد بيانات مركزية لكافة المركبات وتطير كافة أجهزة المرور وتحرير المخالفات المرورية إلكترونيا وربط المخالفات المرورية بالبيانات المركزية بالوزارة بالإضافة إلى نظام إلكتروني عبارة عن ملصق إلكتروني وكاميرات لضبط المركبات المخالفة من التخطي الخاطئ وتجاوز السرعة.

وأشار إلى أنه تم طرح مناقصات لإنشاء مراكز فحص فني متخصص كما صدر القرار رقم 240 لسنة 2018 من رئاسة مجلس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسة اللواء علاء الدجوي وعضوية كافة الجهات في الدولة لتطبيق التقنيات الحديثة في المنظومة المرورية الجديدة.

من جانبه، أوضح اللواء مجدي أنور رئيس الشركة الوطنية للطرق أنه تم البدء في تطبيق منظومة النقل الذكي وسيتم تطبيقها قريبا في مختلف الطرق، مشيدا بالتعاون المثمر بين الشركة الوطنية للطرق وبين الإدارة العامة للمرور.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حوادث مصرية - | حوادث | مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة: "هدفنا توفير السلامة المرورية" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حوادث مصرية - | حوادث | مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة: "هدفنا توفير السلامة المرورية" " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر