اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - رباب عبده: إشكاليات المرأة لن تحل بالمبادرات.. وكفاية مسكنات

أخبار مصرية - رباب عبده: إشكاليات المرأة لن تحل بالمبادرات.. وكفاية مسكنات
أخبار مصرية - رباب عبده: إشكاليات المرأة لن تحل بالمبادرات.. وكفاية مسكنات

انت تشاهد أخبار مصرية - رباب عبده: إشكاليات المرأة لن تحل بالمبادرات.. وكفاية مسكنات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 10:04 مساءً

باريس نيوز - قالت رباب عبده، محامية مسئولة عن ملف الطفل والمرأة بالجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، إن ما تفعله وزارة التنمية المحلية، يعد خطوات جيدة لتحقيق التنمية المستدامة التي نادى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن إشكاليات المرأة كثيرة، منها "العنف، والفرق فى الأجور، وعدم التمكين الاقتصادي الكامل"، وهذه المشكلات لن تحل عن طريق المبادرات هي فقط خطوة مساعدة.

وأكدت أن تمكين المرأة سيتحقق بإدخال حزمة جديدة من التشريعات القانونية، حتى يتسنى تحقيقه اقتصاديا، ثم تمكينها سياسيًا .

وأشارت إلى أن الدستور به نص واضح يعطي المرأة حقوقها، وهى المساواة فى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وأنا أطالب بقانون موحد للقضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة .

ونوهت إلى أهمية معالجة المرض من المنبع وأن لا نكتفى بالمسكنات ، فيجب البعد عن الجزر المنعزلة فى المرحلة الراهنة وأن نوحد الجهود بين مؤسسات الدولة التى تستطيع خدمة قضايا المرأة .

يذكر أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى اتخذ خطوات لدعم المرأة ،حيث تم إنشاء الإدارة العامة لتكافؤ الفرص بالهيكل التنظيمى للوزارة، وهى معنية بشؤون المرأة، كما وجه بإنشاء وحدات على مستوى محافظات الجمهورية لنشر ثقافة تمكين المرأة، مشيرًا إلى أنه تم حتى الآن إنشاء 23 وحدة.

كما تستعد الوزارة لإطلاق مبادرة "معًا ضد العنف"، وذلك بالتنسيق مع المحافظات؛ لحماية المرأة من كافة أشكال العنف، وتمكينها اقتصاديًا من خلال مبادرة "مشروعك" لتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث أقرضت الوزارة نحو 2000 مستفيدة من صندوق التنمية المحلية لتنفيذ مشروعات اقتصادية أو خدمية ذات عائد لتحسين المستوى الاقتصادى والاجتماعى للأسرة، بإجمالى مبالغ حوالى مليون جنيه.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - رباب عبده: إشكاليات المرأة لن تحل بالمبادرات.. وكفاية مسكنات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - رباب عبده: إشكاليات المرأة لن تحل بالمبادرات.. وكفاية مسكنات " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - عبلة ابراهيم : المرأة أصبحت عمدة وانتهى وقت الشعارات الوهمية
التالى أخبار مصرية - استئناف حركة الطيران بين مطارى القاهرة والخرطوم