أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - سياسي سودانى: الصبر على مفاوضات سد النهضة يخدم الطرف الإثيوبي

أخبار مصرية - سياسي سودانى: الصبر على مفاوضات سد النهضة يخدم الطرف الإثيوبي
أخبار مصرية - سياسي سودانى: الصبر على مفاوضات سد النهضة يخدم الطرف الإثيوبي

انت تشاهد أخبار مصرية - سياسي سودانى: الصبر على مفاوضات سد النهضة يخدم الطرف الإثيوبي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 11:38 صباحاً

باريس نيوز - قال عبد المنعم سليمان، المحلل السياسي السودانى، إنه ليس هناك وسيلة يمكن أن تتفادى بها الأطراف فشل المفاوضات المرتقب انعقادها اليوم، السبت، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك فى ظل استمرار تعنت ومراوغة الجانب الإثيوبي وبالاتفاق مع الجانب السودانى بهدف كسب الوقت لصالح إثيوبيا.

وأضاف "سليمان"، فى تصريحات لـ "صدى البلد"، أن المفاوضات تحتاج لآلية حاسمة وحازمة تتضمن حقوق الدول الثلاث دون الإضرار بحق أحد منها، مشيرًا إلى أن المفاوضات تسير بشكل متكرر ومستنسخ دون الخروج بنتائج إيجابية جديدة.

ولفت إلى أن ملامح هذه الآلية لابد وأن ترتكز على النقاط الخلافية الأساسية بدلا من التركيز على نوع الشركة التى تقوم بتنفيذ الدراسات شريطة أنه حال توقف سير المفاوضات لابد وأن تسير بالتوازي مع توقف بناء السد وليس كما تسعى إثيوبيا فى استكمال بناء السد.

وتشهد العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم، السبت، الاجتماع الفنى الثامن عشر للجنة سد النهضة، بحضور وزراء المياه من الدول الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا"، للتوصل إلى توافق حول النقاط الخلافية فى المسار الفنى، قبل الاجتماع التساعى لوزراء الخارجية ورؤساء أجهزة الأمن فى منتصف الشهر الحالى بإثيوبيا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - سياسي سودانى: الصبر على مفاوضات سد النهضة يخدم الطرف الإثيوبي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - سياسي سودانى: الصبر على مفاوضات سد النهضة يخدم الطرف الإثيوبي " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : رئيس لجنة التعليم بالبرلمان مهاجما الوزير: لسنا جهلة.. واستراتيجيتك ولدت ميتة
التالى أخبار مصرية : المحكمة الدستورية ترفض دعوى تطالب ببطلان دستور 2012 وعودة تهانى الجبالى