أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - "لا لتعريب التجريبيات": أولياء أمور سيصعدون ضد وزير التعليم باللجوء للنائب العام

أخبار مصرية - "لا لتعريب التجريبيات": أولياء أمور سيصعدون ضد وزير التعليم باللجوء للنائب العام
أخبار مصرية - "لا لتعريب التجريبيات": أولياء أمور سيصعدون ضد وزير التعليم باللجوء للنائب العام

انت تشاهد أخبار مصرية - "لا لتعريب التجريبيات": أولياء أمور سيصعدون ضد وزير التعليم باللجوء للنائب العام
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 10:59 صباحاً

باريس نيوز - "لا لتعريب التجريبيات": أولياء أمور سيصعدون ضد وزير التعليم باللجوء للنائب العام

12:24 م السبت 05 مايو 2018

كتبت- ياسمين محمد:

أعلن محمد محسن، مسؤول صفحة "لا لتعريب التجريبيات"، عن نية أولياء الأمور للتصعيد ضد قرار وزير التربية والتعليم بالمساواة بين المدارس التجريبية والحكومية في النظام الجديد، وتدريس جميع المواد باللغة العربية بالمدارس التجريبية.

وقال "محسن"، لمصراوي، إن أولياء الأمور سيلجأون لأعضاء مجلس النواب، وبعضهم فوضوا المحامين لتقديم بلاغات للنائب العام.

وأضاف مسؤول صفحة "لا للتعريب": "نتفق مع الوزارة في التطوير، ولكننا لا نقبل بالتعريب، ولا بد من معاملة المدارس التجريبية مثل المدارس الخاصة للغات".

وتطبق وزارة التربية والتعليم، نظامًا تعليميًا جديدًا بدءًا من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في سبتمبر 2018، ومن المقرر أن يحل النظام محل النظام القائم مع تخرج أول دفعة عام 2030.

وما أثار أولياء الأمور، قرار الوزير بالتدريس باللغة العريبة طوال المرحلة الابتدائية لكافة المدارس الحكومية بما فيها المدارس التجريبية لغات، واستثناء المدارس الخاصة للغات من ذلك؛ إذ سيتم توفير نسخة مترجمة من المناهج لهذه المدارس، كما سيوفر نسخة مترجمة من المناهج لطلاب المدارس التجريبية الملتحقين بالصف الأول الابتدائي العام المقبل فقط، وبدءًا من العام الدراسي التالي 2018/ 2019 ستعمم المناهج العربية على كل المدارس الحكومية والخاصة "عربي".

ورأى أولياء الأمور، أن تفريق الوزير بين المدارس الحكومية، والخاصة لغات، يفتح الباب للمدارس الخاصة لاستغلال أولياء الأمور، خاصة بعد زيادة الإقبال عليها من قبل أولياء الأمور الراغبين في توفير تعليم بجودة أفضل لأبنائهم.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن اللغة الانجليزية ستُدرّس من مرحلة رياض الأطفال كمادة منفصلة، بينما تُدرّس مواد "اللغة العربية + التاريخ + الجغرافيا + العلوم + الرياضيات" في باقة متعددة التخصص، على أن يقوم الأطفال مع المعلمين بأنشطة ومشروعات حول موضوع كبير يتم من خلالها تعليم المواد المختلفة من خلال هذه الفلسفة التعليمية.

وذكر شوقي، أن القضية ليست تعريبًا وإنما نظام جديد بكل أركانه يجعل مدارسنا الحكومية المجانية على مستوى عالمي، ولا يدفعنا لأنواع أخرى من التعليم اضطررنا إليها عندما كان التعليم الحكومي المجاني لا يقدم الجودة المرجوة.

وقال الوزير، إنه لا يمكن في هذا النظام، ترجمة العلوم والرياضيات على حدة كما كان في النظام القديم لغات"، مشيرًا إلى أن هذه المواد تم تضفيرها داخل الباقة متعددة التخصصات مع علوم أخرى، والخيار الوحيد هو ترجمة الباقة بأكملها، واعتبار اللغة العربية هي المادة المنفصلة، وفي هذه الحالة يتم تثبيت اللغة الاجنبية عند الطفل على أنها اللغة الأم، مع ما في ذلك من فقدان لكفاءة تعلم اللغة العربية وما يستتبعه من فقدان للهوية والانتماء.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - "لا لتعريب التجريبيات": أولياء أمور سيصعدون ضد وزير التعليم باللجوء للنائب العام " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - "لا لتعريب التجريبيات": أولياء أمور سيصعدون ضد وزير التعليم باللجوء للنائب العام " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث مصرية : سيولة مرورية بالتزامن مع الإفطار.. وإغلاق نفق الأزهر نصف ساعة
التالى حوادث مصرية : مصرع شاب غرقًا في شاطئ قرية حورس بالساحل الشمالي