هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - محافظ جنوب سيناء: "إنشاء أكبر قاعة للمؤتمرات بشرم الشيخ.. وتحويل شارع السلام لمتحف" (صور)

 

 

اخبار مصر - محافظ جنوب سيناء: "إنشاء أكبر قاعة للمؤتمرات بشرم الشيخ.. وتحويل شارع السلام لمتحف" (صور)
اخبار مصر - محافظ جنوب سيناء: "إنشاء أكبر قاعة للمؤتمرات بشرم الشيخ.. وتحويل شارع السلام لمتحف" (صور)

انت تشاهد اخبار مصر - محافظ جنوب سيناء: "إنشاء أكبر قاعة للمؤتمرات بشرم الشيخ.. وتحويل شارع السلام لمتحف" (صور)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 05:39 صباحاً

باريس نيوز - محافظ جنوب سيناء خلال لقائه بعدد من محرري السياحة:

- لدينا أزمة في الترويج السياحي و٨٠ فندقا مغلق حتى الآن.

- نستعد لإنشاء أكبر قاعة للمؤتمرات بشرم الشيخ.

- تحويل شارع السلام لمتحف مفتوح وممشى سياحي عالمي بخليج نعمة. 

- مطار شرم الشيخ يستقبل 60 رحلة دولية أسبوعيا.

في لقاء خاص جمع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وبعض محرري السياحة، على هامش احتفال محرري السياحة والطيران بانضمام طائرة إيرباص جديدة لأسطول طيران النيل بشرم الشيخ، تم الكشف عن العديد من التطورات التي تشهدها مدينة شرم الشيخ، لتصبح من أهم المدن العالمية في استضافة المؤتمرات الدولية. 

وستشهد المدينة ثورة سياحية وتنموية بداية من يناير المقبل؛ لتتحول مدينة السلام إلى أكبر مدينة عالمية للمؤتمرات، بحسب تصريحات اللواء خالد فودة، حيث سيتم إقامة أكبر قاعة مؤتمرات بشرم الشيخ تسع إلى أكثر من 6 آلاف شخص بها 5 قاعات مزودة بأحدث وسائل الأجهزة التكنولوجية العالمية.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الترويج السياحي لمصر لم يتقدم خطوة إلى الأمام حيث أن جميع الدول التي نقوم بزيارتها أو الأسواق الجديدة التي نسعي لتبادل سياحي معها ما زالت لا تعرف شيء عن ام الدنيا. 

وأضاف المحافظ أن شرم الشيخ لم تحصل حتى الآن على الدعم المخصص لها للترويج من قبل هيئة التنشيط السياحي، والذي أعلن عنه وزير السياحة يحيي راشد بقيمة 10 ملايين جنيه، وهذا يسبب عقبة حقيقية في استعادة الحركة السياحية لمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلي أن نسب الأشغال السياحي لا تتعدي ٣٢٪؜ حاليا، مشيرا إلي أن نسب الحجوزات في أعياد الكريسماس لا تتعدى ٥٠٪؜، وهذا التراجع جاء نتيجة عدم الترويج لمصر بشكل جيد، كذلك استمرار بعض الدول في حظر السفر إلى شرم الشيخ، مشيرا إلى أنه من المتوقع استقبال السياحة الروسية بعد انتخابات الرئاسة الروسية في مارس المقبل. 

الفنادق ما زالت مغلقة

وأضاف فودة خلال لقائه بمحرري الملف السياحي، أن نحو ٨٠ فندقا أغلق أبوابه ويحتاج إلي تطوير عاجل، لافتا أن بعض الفنادق أحجمت عن الحصول على القرض الذي أعلن عنه محافظ البنك المركزي نظرا لتخوفها من عدم القدرة على السداد أو الاستمرار في حالة الكساد التي يعيشها القطاع، وهناك بعض الفنادق حصلت على القرض وبدأت أعمال التطوير.

وأشار فودة إلى أنه متفائل بعام ٢٠١٨، متوقعا انتعاشة الحركة السياحية الوافدة، ورفع الحظر الإنجليزي بسبب ضغوط شركات السياحة ومجلس اللوردات، كما أكد له السفير الفرنسي أنه سيضغط على بلاده لرفع حظر السفر إلى شرم الشيخ.

- ثورة حقيقية في شرم الشيخ يناير المقبل:

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن شرم الشيخ ستشهد خلال شهور قليلة إقامة أكبر قاعة مؤتمرات، تسع إلى أكثر من 6 آلاف شخص بها 5 قاعات مزودة بأحدث وسائل الأجهزة التكنولوجية العالمية. 

وأضاف فودة، أنه سيتم تحويل شارع السلام لمتحف مفتوح بطول 3 الف جرام متر، وذلك بعد أن تم انجاز الطرق البديلة، كما سيتم تحويل خليج نعمة إلى ممشى عالمي وذلك بتكلفة 100 مليون جنيه تساهم فيها وزارات التخطيط والسياح والاستثمار والمحافظة وعدد من المستثمرين، مشيرا إلى أن هناك 3 هيئات وشركات كبرى ستقوم بتنفيذ مشروعات التطوير على رأسها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركتي المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات الهندسية.

كما سيقوم 50 فنانا عالميا من المشاركين في مهرجان "بينالى شرم الشيخ" الذي تبدأ فعالياته الأن وفي هذه الساعة الان بعمل لوحات تشكيلية وفنية بمنطقتي شارع السلام وخليج نعمة بالإضافة إلى طريق المطار.

وأضاف اللواء فودة، أن التطوير يشمل إضاءة جميع الطرق والمناطق الرئيسية بشرم الشيخ بالطاقة الشمسية، وإنشاء ممرات خاصة للدراجات وسيارات الإسعاف والمطافىء؛ لتكون مدينة السلام على قائمة أفضل المدن السياحية فى العالم، مشيرا إلى أنه تم تطوير مدينة ومكتبة سانت كاترين التى تضم مخططات وخرائط ولوحات نادرة حيث سيتم افتتاحها الشهر القادم ليكون أكبر حدث سياحي علمي عالمي.

وأكد أن تنفيذ مشروع الطريق المزدوج الجديد الذي يربط مدن الوادي بسيناء، يسير بشكل جيد للغاية والتي تبلغ تكلفته ثلاث مليارات جنيه، وتقوم بتنفيذه ثلاث جهات على رأسها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وشركتي المقاولون العرب واوراسكوم.

وأضاف المحافظ، أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من الطريق تماما خلال شهر يونيو القادم، وأن الطريق يختصر المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ لأربع ساعات فقط وخاصة مع إنشاء النفق الموازي لنفق الشهيد أحمد حمدي، وبذلك يكون قد تم القضاء تماما على مشكلة انتظار السيارات عند عبور النفق، الأمر الذي سيؤدى إلى تحقيق طفرة فى السياحة الداخلية، كما سيؤدى إلى تنشيط سياحة الأن وفي هذه الساعة الان الواحد بالنسبة للسائحين المتواجدين بالقاهرة ومحافظات مدن القناة، بالإضافة إلى المارينا العالمية التى يتم حاليا إنشائها بمنطقة العين السخنة وستقوم بنقل جميع أنواع السيارات إلى منطقة رأس سدر بجنوب سيناء خلال ربع ساعة فقط وهو ما سيساهم في اختصار المسافة بين شرم الشيخ ومدن جنوب سيناء ومحافظات الوادي.

وعن استضافة شرم الشيح لمؤتمر الكوميسا وتوقعات بحضور السيسي، قال اللواء خالد فودة إن المحافظة انتهت رسميا من كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة مدينة شرم الشيخ لمؤتمر "الكومسيا أفريقيا 2017" والذى تنظمه وزارة الاستثمار بقاعة المؤتمرات الكبرى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر القادم.

وأضاف محافظ جنوب سيناء، أنه من المتوقع أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسى بافتتاح المؤتمر، لافتا إلى أن وزيرة الاستثمار د. سحر نصر ستزور شرم الشيخ؛ لتفقد الاستعدادات النهائية الخاصة بفاعليات المؤتمر.

وفيما يتعلق باستعدادات شرم الشيخ لأعياد الكريسماس، قال فودة إن العديد من فنادق شرم الشيخ بدأت الاستعداد من الآن؛ لتطوير الفنادق وتزينها وعمل إضاءات خاصة لهذه الاحتفالات، بالإضافة إلى قيام المحافظة بالتعاون مع المستثمرين بإضاءة الميادين والشوارع الرئيسية وتزيينها بأشجار الكريسماس، كما بدأت الفنادق بالاتفاق مع عدد من كبار فناني العالم والمطربين العالميين؛ لإحياء حفلات ليلة رأس السنة الميلادية، كما أنها ستستضيف المهرجان العالمى للفنون التشكيلية "بينالى شرم الشيخ" برئاسة الفنان المصرى الايطالي جمال مليكة الذي تبدأ فعالياته الأن وفي هذه الساعة الان وحتى 2 ديسمبر القادم بحضور 50 فنانا عالميا من دول انجلترا وإيطاليا والكويت بالإضافة إلى 20 فنانا مصريا، وسيكون ضيفا الشرف الناقد الشعبى جمال القصاص والفنان الايطالي أنطونيو بدرتسى.

وأكد المحافظ أن هذا الحدث سيكون له صدى كبير فى الدول المشاركة وخاصة إيطاليا التي يوجد بها مكتب إعلام خاص بمهرجان "البينالي" بمدينة ميلانو مما سيزيل الآثار السلبية لتداعيات حادث الباحث الإيطالي "ريجيني". 

وحول استعادة شرم الشيخ لحركة السياحة الوافدة، قال المحافظ إن الحركة بدأت فى العودة التدريجية اعتبارا من الشهر الحالي، حيث يستقبل مطار شرم الشيخ حوالي 60 رحلة أسبوعية جميعها من الأجانب، لافتا إلى أنه من المتوقع  أن ترتفع اعتبارا من الشهر المقبل إلى 100 رحلة أسبوعية تصل ذروتها اعتبارا من بداية العام الجديد.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - محافظ جنوب سيناء: "إنشاء أكبر قاعة للمؤتمرات بشرم الشيخ.. وتحويل شارع السلام لمتحف" (صور) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - محافظ جنوب سيناء: "إنشاء أكبر قاعة للمؤتمرات بشرم الشيخ.. وتحويل شارع السلام لمتحف" (صور) " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصرية - «النقل» تبحث إنشاء خط سكة حديد «6 أكتوبر/ أسوان»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا