أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : وزيرا البيئة والصناعة يناقشان آليات التعاون المشترك

اخبار مصرية : وزيرا البيئة والصناعة يناقشان آليات التعاون المشترك
اخبار مصرية : وزيرا البيئة والصناعة يناقشان آليات التعاون المشترك

انت تشاهد اخبار مصرية : وزيرا البيئة والصناعة يناقشان آليات التعاون المشترك
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 5 يوليو 2018 07:31 صباحاً

باريس نبوز - التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالمهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، لمناقشة آليات تنسيق العمل بين وزارتي البيئة والصناعة خلال الفترة المقبلة خاصة فيما يتعلق بالوضع البيئي للمنشآت الصناعية.

واستعرضا خلال اللقاء آليات تنسيق العمل بين الوزارة وهيئة التنمية الصناعية في ضوء قانون التراخيص الصناعية رقم 15 لسنة 2017، وسبل تحقيق التكامل مع قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 ولائحته التنفيذية، لتيسير منظومة العمل بما يساعد على الدفع بعجلة الاستثمار وحماية البيئة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته أناط جهاز شئون البيئة برسم السياسة العامة وإعداد الخطط اللازمة للحفاظ على البيئة وتنميتها ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات الإدارية المختصة، ووضع المعايير والاشتراطات الواجب على أصحاب المشروعات والمنشآت الالتزام بها قبل الإنشاء وأثناء التشغيل، والمتابعة الميدانية لتنفيذ المعايير والاشتراطات واتخاذ الإجراءات التي ينص عليها القانون ضد المخالفين لهذه المعايير والشروط.

ومن جانبه، أكد وزير الصناعة أن القانون رقم 15 لسنة 2017 الخاص بتيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية أناط بالهيئة العامة للتنمية الصناعية الترخيص لإقامة المنشآت الصناعية وإدارتها وتشغيلها والتوسع فيها وتغيير غرضها الصناعي وتغيير أماكن إقامتها، وتحديد جميع الاشتراطات اللازمة للحصول على الترخيص بما في ذلك اشتراطات الدفاع المدني والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية، وإثبات المخالفات التي تقع بالمخالفة لأحكام هذا القانون.

كما ناقش الوزيران خلال اللقاء آليات تحديد الأدوار بين الهيئة وجهاز شئون البيئة في ضوء قانوني البيئة والتراخيص الصناعية سواء في مرحلة إصدار التراخيص (إجراءات الموافقة على دراسات تقييم الأثر البيئي)، والمتابعة الميدانية لتنفيذ المعايير والإشتراطات البيئية، وخطط الإصحاح البيئي وتوفيق الأوضاع، والمخالفات والتصالحات.

ومن ناحية أخرى، شددت وزيرة البيئة على أن إستراتيجية الوزارة تهدف بشكل أساسي إلى التعاون الوثيق بينها وبين كافة الوزارات من خلال إدماج الأبعاد البيئية في الخطط والإستراتيجيات من أجل تحقيق استدامة تلك الأعمال.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : وزيرا البيئة والصناعة يناقشان آليات التعاون المشترك " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : وزيرا البيئة والصناعة يناقشان آليات التعاون المشترك " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : تكليفات السيسي للحكومة ورسائله للوفد الوزاري الإماراتي تتصدر الصحف
التالى اخبار مصرية : السيسي يخصص 17 فدانا لصالح جهاز أراضي القوات المسلحة

معلومات الكاتب