أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - مطورون عقاريون: الإسكان الفاخر الأكثر ربحًا والمشاركة في "المتوسط" تحتاج ضوابط

أخبار مصرية - مطورون عقاريون: الإسكان الفاخر الأكثر ربحًا والمشاركة في "المتوسط" تحتاج ضوابط
أخبار مصرية - مطورون عقاريون: الإسكان الفاخر الأكثر ربحًا والمشاركة في "المتوسط" تحتاج ضوابط

انت تشاهد أخبار مصرية - مطورون عقاريون: الإسكان الفاخر الأكثر ربحًا والمشاركة في "المتوسط" تحتاج ضوابط
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 5 يوليو 2018 03:15 صباحاً

باريس نيوز - مطورون عقاريون: الإسكان الفاخر الأكثر ربحًا والمشاركة في "المتوسط" تحتاج ضوابط

04:00 ص الخميس 05 يوليو 2018

كتب- محمد عبدالناصر:

تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنفيذ وحدات الإسكان المتوسط كان وما زال حلمًا يبحث عن التحقيق، خاصة بعد فشل العديد من المبادرات التي تم إطلاقها لتنفيذ وحدات لمحدوي ومتوسطي الدخل من قبل القطاع الخاص، لكن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الإسكان، اجتمع الأسبوع الماضي مع كبار المطورين العقاريين لعرض مقترحاتهم للدخول في تنفيذ مشروعات الإسكان المتوسط.

وقال عدد من المطورين العقاريين، إن مشاركة الدولة في تنفيذ وحدات للإسكان المتوسط أمر في غاية الأهمية لكن يحتاج إلى ضوابط محددة حتى يستفيد منها كل الأطراف، فذهاب الشركات إلى الإسكان الفاخر أو المتميز، نظرًا لأنه الأكثر ربحًا من أي نوع أخر.

وأضاف المهندس محمد البستاني، عضو غرفة التطوير العقاري، رئيس شركة البستاني للتنمية، أن فكرة مشاركة الدولة للقطاع الخاص في تنفيذ وحدات الإسكان المتوسط ستساعد جميع الأطراف بوجه عام، وتسرع من عمليات التنفيذ، لكن دخول القطاع الخاص لتنفيذ وحدات لمتوسطي ما زالت تحتاج إلى آليات حتى تُنفذ.

وأضاف البستاني لـ"مصراوي"، أن غالبية الشركات العقارية وجهت استثمارتها حاليًا نحو مشروعات الإسكان الفاخر خاصة آخر سنتين، سواء في المدن الجديدة أو الساحلية، نظرًا إلى عائد الربح الكبير بخلاف ما يحدث في أي نوع أخر، لافتًا إلى المستثمر يبحث عن الربح أولًا، لكن توفير الوحدات لمحدودي ومتوسطي الدخل مسؤوليه الدولة.

وأكد أن مشروعات الإسكان الفاخر لا تمثل سوى 10% فقط من حجم الطلب الموجود في السوق، وباقي عمليات الطلب تذهب للطبقة المحدودة والمتوسطة وفوق المتوسطة، ودخول القطاع الخاص في تنفيذ وحدات لهذه الشراح يحتاج إلى دعم من الدولة، متمثل في توفير الأراضي وترفيقها بأسعار مناسبة، ويكون في المقابل بناء وحدات بأسعار تناسب الطبقة المتوسطة بالاتفاق مع وزارة الإسكان.

وأكد المهندس المهندس حسين صبور، رئيس شركة الأهلي للتنمية العقارية، أن الدكتور مصطفى مدبولي عرض على كبار المطورين الدخول في تنفيذ مشروعات للإسكان المتوسط، لافتًا إلى أن تنفيذ هذه المشروعات سيعمل على سد فجوة الطلب الأكبر في السوق العقاري.

وأضاف صبور، أنه يتم الآن التشاور مع كافة المطورين العقاريين لوطع تصور يتم من خلاله صياغة ما يريده المطورون من الدولة، لافتًا إلى أن هناك اجتماعًا آخر سيكون مساء الأربعاء المقبل، لعض هذه التصور على رئيس الوزراء الاجتماع المقبل.

وأشار رئيس شركة الأهلي للتنمية العقارية، أن مشاركة المطورين مع الدولة تعمل على حل مشكلتين أساسيتين، الأولى أن الدولة تقدم الأرض للمطورين لإنشاء مشروعات لمحدودي ومتوسطي الدخل، والثانية أنه بالتزامن مع إنشاء هذه المشروعات يتم إنشاء وحدات إسكان فوق متوسط بمعرفة المطورين، وبالتالي تحقق الشركات أهدافها وتساعد الدول على سد فجوة الطلب على الإسكان المتوسط ومحدودي الدخل.

وأوضح الدكتور حسين جمعة رئيس جمعية الحفاظ على الثروة العقارية، أن المطورين العقاريين يفضلون تنفي مشروعات سكنية متميز يتم توجيهها لشرائح محددة، بسبب عائد الربح الكبير من بيع هذه المشروعات، بجانب سرعة وسهولة بيعها، وإمكانية تحصيل ثممن الوحدة لبدأ تنفيذ مشروعات جديدة.

وأضاف رئيس جمعية الحفاظ على الثروة العقارية، أن أسعار الأراضي التي تطرحها وزارة الإسكان تحتم على المطورين أيضًا تنفيذ وحدات للطبقة مرتفعة الدخل، فتوفير أراضي بأسعار أقل ودعم المطورين الصغار، سيكون بداية لدخول القطاع الخاص لتنفيذ وحدات لمتوسطي الدخل، والتي تساهم في تحقيق جوانب اقتصادية وتنموية واجتماعية معًا.​

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - مطورون عقاريون: الإسكان الفاخر الأكثر ربحًا والمشاركة في "المتوسط" تحتاج ضوابط " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - مطورون عقاريون: الإسكان الفاخر الأكثر ربحًا والمشاركة في "المتوسط" تحتاج ضوابط " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة.. والعظمى في 4 محافظات 41 درجة
التالى اخبار مصرية : تكليفات السيسي لمدبولي بشأن المدن الجديدة تتصدر صحف اليوم