أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : كاتبة إخوانية تكشف سر سعي أردوغان للتحالف مع 8 دول إسلامية

سياسة مصرية : كاتبة إخوانية تكشف سر سعي أردوغان للتحالف مع 8 دول إسلامية
سياسة مصرية : كاتبة إخوانية تكشف سر سعي أردوغان للتحالف مع 8 دول إسلامية

انت تشاهد سياسة مصرية : كاتبة إخوانية تكشف سر سعي أردوغان للتحالف مع 8 دول إسلامية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 11:53 مساءً

باريس نبوز - كشفت إحسان الفقيه، الكاتبة الأردنية، الحاصلة مؤخرا على الجنسية التركية، والمقربة من جماعة الإخوان الإرهابية، عن سعى رجب طيب أردوغان، لإقامة حلف إقليمي من 8 دول إسلامية ــ لم تسمها ــ لإعادة الحياة للفكرة الإسلامية بحسب وصفها.

وتابعت: "معارضو أردوغان من الإسلاميين والسلفيين، الذي يطالبونه بتطبيق الشريعة، لإثبات نيته في إقامة دولة إسلامية، لا يعلمون أنه ورث تركة علمانية ثقيلة وتبعية مطلقة للغرب".

وأضافت: "كما ورث 600 معاهدة مع حلف الناتو، وعشرات القواعد التجسسية الأمريكية المجهزة بأحدث الأجهزة الإلكترونية السرية ومواقع الرادارات والبث اللاسلكي وفك الشيفرة".

وأردفت: "تركيا دولة عميقة بكل أذرعها الضاربة في الجامعات ورؤساء الجامعات وعمدائها ومؤسسة التعليم العالي التي تشرف على ما يقارب 100 جامعة؛ وجميعهم يعادون الاتجاهات الإسلامية، وكذلك المؤسسات المدنية القوية المؤلفة من اليسار والعلمانيين والشيوعيين والملحدين، وأعراق معقدة متعددة ترك وكرد وأرمن وأذريين وعرب، ومن أديان مختلفة متناقضة مسلمين وعلويين وشيعة ومسيحيين ويهود".

واختتمت: "جميع هذه الأسباب تجعل أردوغان يؤجل مشروعه في إقامة دولة إسلامية، تعد امتدادا للدولة العثمانية، لكن سعيه للتحالف مع الدول الإسلامية، يؤكد أنه على الطريق الصحيح".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : كاتبة إخوانية تكشف سر سعي أردوغان للتحالف مع 8 دول إسلامية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : كاتبة إخوانية تكشف سر سعي أردوغان للتحالف مع 8 دول إسلامية " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - رئيسة قطاع المتاحف: الشهادة الجامعية ليست نهاية المطاف "صور"
التالى اخبار مصر - نقيب الصحفيين يجتمع مع رئيس مجلس النواب بشأن قانون تنظيم المهنة

معلومات الكاتب