أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مصر سياسة - | سياسة | قبل الصورة المنتشرة.. 6 وقائع توضح موقف "أبوتريكة" من إسرائيل

مصر سياسة - | سياسة | قبل الصورة المنتشرة.. 6 وقائع توضح موقف "أبوتريكة" من إسرائيل
مصر سياسة - | سياسة | قبل الصورة المنتشرة.. 6 وقائع توضح موقف "أبوتريكة" من إسرائيل

انت تشاهد مصر سياسة - | سياسة | قبل الصورة المنتشرة.. 6 وقائع توضح موقف "أبوتريكة" من إسرائيل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 10:05 مساءً

باريس نيوز - وقع أسطورة كرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة، ضحية فخ من أحد المشجعين الإسرائيليين، حيث طلب التقاط صورة تذكارية برفقته، على هامش وجود أبوتريكة في روسيا، لتحليل مباريات كأس العالم لكرة القدم.

وأتضح بعد ذلك أنه مشجع إسرائيلي، وكتب على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "مشجع إسرائيلي يلتقط صورة في موسكو مع أسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة #تطبيع-رياضي.".

ورد أبو تريكة على هذه تغريدة بقوله: "لم أكن أعلم.. واعتذر عن الصورة.. الكيان الصهيوني لا ولن نعترف بهم فهم قتلة واحتلال والقضية الفلسطينية هي القضية الأولى للشعوب العربية والإسلامية".

من المعروف عن محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي السابق والمنتخب الوطني، تضامنه المستمر مع القضية الفلسطينية، فالنجم المصري لا يفوت أي فرصة لابداء تضامنه مع القضية الفلسطينية.

ففي عام 2008، رفع أبو تريكة قميصه بعد إحراز هدف في مرمى المنتخب السوداني ليكشف عن عبارة "تعاطفا مع غزة" الأمر الذي اعتبره الاتحاد الافريقي زجا للسياسة في الرياضة، واكتفى الاتحاد الافريقي "الكاف" بإنذار ناله أبوتريكة في الملعب، محذرا من العودة إلى هذا السلوك مجددا.

واستغل محمد أبو تريكة كلمته في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية في دولة الجزائر عام 2016، ليعلن أنه أوصى بأن يتم وضع القميص الذى ارتداه فى كأس الأمم الأفريقية عام 2008 وكتب عليه تعاطفًا مع غزة، فى كفنه بعد الموت.

وسيطرت حالة من الاستياء على أبو تريكة نتيجة الانتهاكات التي قامت بها إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني بالقرب من المسجد الأقصي في يوليو من العالم الماضي، وعبر أبوتريكة عن غضبه وحزنه من خلال تغريدة على حسابه الشخصي قائلا: "شعب أعزل يواجه محتل غاشم .. وأمة تعدادها قرابة 2 مليار مسلم تتفرج .. يا أهل فلسطين سامحونا وندعوا الله أن يثبتكم في وجه الاحتلال".

رفض محمد أبوتريكة خوض مباراة السلام بين رموز وأساطير الكرة فى العالم بدعوة من بابا الفاتيكان نظراً لوجود اللاعب الإسرائيلى موسى بن عيون مشرفاً، حيث كتب أبوتريكة عبر حسابه بموقع "تويتر": "عفواً نحن نربى أجيالاً".

وفي يوليو 2017، تضامن أبو تريكة مع الفلسطنيين الذين واجهوا إجراءات قاسية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، من أجل تشديد الدخول إلى باحات المسجد الأقصى، وقال تريكة في تغريدة "الكيان الصهيوني احتلال تعاملوا معه على هذا الأساس ليس له عواصم أو أرض.. القدس عربية إسلامية".

كما أعلن أبو تريكة تضامنه مع الفلسطينيين في الذكرى الـ70 للنكبة، واحتجاجاتهم على الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقال الماجيكو، في تغريدة، للشعب الفلسطيني: "فلسطين دائمًا المعاناة في الحاضر، تعطيك الأمل في المستقبل، بوصلة الأمة هناك، علينا جميعًا الوقوف معها في وجه كيان صهيوني محتل". وشدَّد على أن "القدس شرف الأمة ولن يرحم التاريخ أحدًا شعوبًا وحكامًا".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مصر سياسة - | سياسة | قبل الصورة المنتشرة.. 6 وقائع توضح موقف "أبوتريكة" من إسرائيل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مصر سياسة - | سياسة | قبل الصورة المنتشرة.. 6 وقائع توضح موقف "أبوتريكة" من إسرائيل " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​