أخبار عاجلة
الأن - حجز قرابة نصف قنطار من الكيف ببشار -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - كل ما تريد معرفته عن قرار وزارة التموين بإضافة المواليد الجدد للبطاقات

تقارير مصرية - كل ما تريد معرفته عن قرار وزارة التموين بإضافة المواليد الجدد للبطاقات
تقارير مصرية - كل ما تريد معرفته عن قرار وزارة التموين بإضافة المواليد الجدد للبطاقات

انت تشاهد تقارير مصرية - كل ما تريد معرفته عن قرار وزارة التموين بإضافة المواليد الجدد للبطاقات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 09:30 مساءً

باريس نيوز - في إطار حرص الحكومة على توفير السلع والدعم للمواطنين، أعلن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال إلقاء بيان الحكومة أمام مجلس النواب، السماح بإضافة المواليد غير المسجلين اعتبارا من 1 يوليو، ولمدة ثلاثة أشهر على أن تتم الزيادة اعتبارا من 1 أكتوبر.

توجيهات رئيس الوزراء

البداية، حينما وجه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال إلقاء بيان الحكومة أمام مجلس النواب، بالسماح بإضافة المواليد غير المسجلين اعتبارا من 1 – 7 – 2018، ولمدة ثلاثة أشهر على أن تتم الزيادة اعتبارا من 1 – 10 – 2018.

تحركات وزير التموين

على الفور، عقد لدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا اليوم الأربعاء؛ لبحث إجراءات فتح باب إضافة المواليد الجُدد للبطاقات التموينية، قائلًا؛ إنه من المقرر فتح باب إضافة المواليد الأسبوع المقبل.

قاعدة البيانات

وبالفعل، حددت وزارة التموين السن المقرر لإضافة المواليد على البطاقات التموينية من عمر عامين كحد أدنى وسن 16 عام كحد أقصى، حيث قامت وزارة التموين في الفترة الماضية بحذف من لا يستحق الدعم وحالات الوفاة وغير المستحقين من البطاقات التموينية، وذلك لكي تعمل على استبدالهم بإضافة المواليد الجديدة في البطاقات التموينية.

الإجراءات المطلوبة

بينما حددت وزارة التموين، الإجراءات الطلوبة، وأبرزها؛ إحضارصورة من البطاقة الشخصية لصاحب البطاقة، وصورة من شهادة الميلاد للأبناء القصر، وصورة من البطاقة الشخصية لباقي المستفيدين من الدعم في بطاقة التموين، فضلًا عن آخر فاتورة لإيصال الكهرباء.

وهناك طريقتين، لإضافة المواليد الجديدة للبطاقات التموينية، إما بالتوجه بالأوراق والمستندات المطلوبة لأقرب مكتب تموين تابع له، كما يمكن إضافة المواليد الجديدة عبر شبكة الإنترنت إلكترونيًا عن طريق الدخول على موقع دعم مصر.

هدف الحكومة

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن موافقة رئيس مجلس الوزراء بشأن إضافة المواليد الجدد على البطاقات يأتي في إطار حرص الحكومة على توفير السلع والدعم للمواطنين، والعمل على رفع كفاءة منظومة الدعم من خلال دعم قاعدة البيانات بالمواليد الجديد وحذف البطاقات الغير مستحقة.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - كل ما تريد معرفته عن قرار وزارة التموين بإضافة المواليد الجدد للبطاقات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - كل ما تريد معرفته عن قرار وزارة التموين بإضافة المواليد الجدد للبطاقات " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - لطلاب الشهادات العربية.. تعرف على موعد وطريقة "التنسيق" (س و ج)
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر