أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : «العدل» تبدأ إعداد الحركة القضائية استعدادا للعام الجديد

اخبار مصرية : «العدل» تبدأ إعداد الحركة القضائية استعدادا للعام الجديد
اخبار مصرية : «العدل» تبدأ إعداد الحركة القضائية استعدادا للعام الجديد

انت تشاهد اخبار مصرية : «العدل» تبدأ إعداد الحركة القضائية استعدادا للعام الجديد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 08:36 مساءً

باريس نبوز - بدأ قطاع التفتيش القضائي بوزارة العدل، في إعداد الحركة القضائية للعام القضائي 2018 / 2019، والتي تتضمن ترقيات وتنقلات القضاء وأعضاء النيابة العامة، والتبادل بين القضاء والنيابة، لعرضها على مجلس القضاء الأعلى واعتمادها خلال الشهر الجاري والشهر المقبل.

وتتضمن الحركة القضائية 3 أجزاء، الأول يتعلق بترقية من هم في درجة مستشار بمحكمة النقض إلى درجة نواب لرئيس المحكمة، وترقية مستشاري الاستئناف إلى درجة نائب رئيس محكمة استئناف ورئيس بمحكمة الاستئناف.

ويشمل الجزء الثانى من الحركة، ترقية رؤساء المحاكم الابتدائية وأعضاء النيابة إلى درجة رؤساء محاكم من الفئتين "أ" و"ب"، وترقية من هم بدرجة قاضى إلى رئيس من الفئة "ب" بالمحاكم الابتدائية.

ويشمل الجزء الثالث ندب وتجديد ندب رؤساء محاكم الاستئناف والمحامين العموم الأول، والمحامين العموم، ورؤساء النيابة للعمل بالتفتيش القضائى وترقيات أعضاء النيابة العامة على مستوى نيابات الجمهورية. ويبدأ تنفيذ الحركة القضائية اعتبارا من العام القضائي الجديد المحدد له 1 أكتوبر من كل عام.

ويعتمد قطاع التفتيش القضائي بوزارة العدل في إعداد الحركة القضائية على عدة معايير وضوابط وضعها مجلس القضاء الأعلى سلفا، منها الكفاءة والقدرة على إنهاء القضايا المتراكمة، ورغبات القضاة في الانتقالات، وإعمال مبدأ التوطين والتقريب للقضاة طبقًا لاحتياجات المحاكم وعدد الدعاوى المنظورة في كل محكمة، مبدأ الأقدمية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : «العدل» تبدأ إعداد الحركة القضائية استعدادا للعام الجديد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : «العدل» تبدأ إعداد الحركة القضائية استعدادا للعام الجديد " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - وزيرة الصحة تصدر قرارا بشأن «الاعتداء على الأطباء»
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب