أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - جمال عبدالرحيم: قرار "الأعلى للإعلام" بوقف النشر في قضية ٥٧٣٥٧ "سابقة خطيرة"

اخبار مصر - جمال عبدالرحيم: قرار "الأعلى للإعلام" بوقف النشر في قضية ٥٧٣٥٧ "سابقة خطيرة"
اخبار مصر - جمال عبدالرحيم: قرار "الأعلى للإعلام" بوقف النشر في قضية ٥٧٣٥٧ "سابقة خطيرة"

انت تشاهد اخبار مصر - جمال عبدالرحيم: قرار "الأعلى للإعلام" بوقف النشر في قضية ٥٧٣٥٧ "سابقة خطيرة"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 07:51 مساءً

باريس نيوز - قال جمال عبدالرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، بوقف النشر في قضية مستشفى ٥٧٣٥٧ هو "سابقة خطيرة"  لم تحدث من قبل.

وأضاف في تصريحات لـ"الفجـر"، أن المجلس الأعلى للصحافة ومجلس الشورى لم يُصدرا مثل هذا القرار "المخالف للدستور والقانون" من قبل، مؤكدًا أن الجهات المُخول لها إصدار قرار بمنع النشر في أي قضية هم: النائب العام، إذا كانت النيابة العامة تنظر القضية، أو المحكمة التي تنظرها، وذلك إذا كان النشر يؤثر على مقتضيات التحقيقات.

وأكد "عبدالرحيم" أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هيئة إدارية، ويجوز الطعن على قرارها بمحكمة القضاء الإداري، مؤكدًا أن المجلس والهيئة الوطنية للصحافة دورهم الأخلاقي والمهني والقانوني أن يدافعوا عن حرية الصحافة، ومحاربة منع النشر، وليس أن يكونوا جهة لمنع النشر وحظره.

وتابع: مجلس نقابة الصحفيين سيدرس هذا القرار الخطير، ومن الممكن أن نقوم بالطعن عليه في محكمة القضاء الإداري، حتى لا يتكرر ذلك في المستقبل، وهو ما يُشكل سابقة خطيرة.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر قرارًا اليوم، بوقف النشر في قضية فساد مستشفى ٥٧٣٥٧؛ لحين انتهاء اللجنة الوزارية من تحقيقها، وهو ما لقي صدى واسع بالرفض من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين وبعض الكُتاب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - جمال عبدالرحيم: قرار "الأعلى للإعلام" بوقف النشر في قضية ٥٧٣٥٧ "سابقة خطيرة" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - جمال عبدالرحيم: قرار "الأعلى للإعلام" بوقف النشر في قضية ٥٧٣٥٧ "سابقة خطيرة" " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - إحالة عامل للمحاكمة بتهمة قتل أمين شرطة وإصابة 3 آخرين بالجمالية
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر