أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - 4 رسائل لرئيس البرلمان خلال الجلسة العامة

تقارير مصرية - 4 رسائل لرئيس البرلمان خلال الجلسة العامة
تقارير مصرية - 4 رسائل لرئيس البرلمان خلال الجلسة العامة

انت تشاهد تقارير مصرية - 4 رسائل لرئيس البرلمان خلال الجلسة العامة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 3 يوليو 2018 02:12 مساءً

باريس نيوز -  خلال الجلسة العامة المُنعقدة اليوم الثلاثاء، وجه الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب العديد من الرسائل أبرزها حين أكد أن قرار تعيين الفريق محمد زكي وزيرًا للدفاع جاء بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

 

"عبد العال" يشكر رئيس الوزراء بعد تقديمه برنامج الحكومة

 

وجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، التهنئة إلى رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، لثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي واختياره له لقيادة الحكومة قائلا: "في ظل هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها مصر نتمنى له "مدبولي" ولأعضاء الحكومة خالص التوفيق والسداد والتعاون بين الحكومة والمجلس سبيلا لتقدم مصر ونهضتها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

وأضاف: "خالص الشكر والتقدير لشريف إسماعيل وأعضاء حكومته السابقة على ما بذلوه من جهود مخلصة وإنجازات عدة عند توليهم المسئولية"، وهو ما قابله المجلس بالتصفيق الحاد.

 

رئيس البرلمان ينتقد تصفيق النواب عقب إلقاء بيان الحكومة: "تصرفكم يعني الثناء"

 

وانتقد رئيس مجلس النواب، ما شهدته قاعة البرلمان من تصفيق النواب، عقب انتهاء المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، من إلقاء بيانه عن برنامج حكومته وقال إن التصفيق يعني الثناء من النواب على بيان الحكومة، والموافقة على برنامج الحكومة، وهو ما يأتي خروجا عن الإجراءات التي تنص عليها اللائحة الداخلية.

 

وتوجه "عبد العال" بخالص الشكر والتقدير، لرئيس الوزراء، على بيانه عن برنامج الحكومة، والذي تضمن العديد من البرامج والأهداف.

 

باسم الشعب أصدرنا قانون معاملة قادة الجيش ونفذناه

 

كما قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مشروع قانون معاملة بعض قادة القوات المسلحة لا يتضمن تمييز ولا يتعارض مع الاتفاقيات والقوانين الدولية قائلا: "باسم الشعب أصدرنا القانون ونفذناه".

 

وأضاف "عبدالعال"، أنن هذا التمييز لا وجود له لأن ديباجة الدستور تتكلم عن ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو لافتا إلى أن الديباجة استعرضت التطورات التى مرت بها مصر وبدأت من تأسيس الدولة الحديثة التى أسسها محمد علي وذكرت أنه منذ قيام الثورة كان عمادها جيش وطنى الذى قدم التضحيات على مر العصور وهناك اسس دستورى فى ديباجة الدستور التى تعتبر وحدة واحدة.

 

"عبدالعال":تعيين وزير الدفاع الجديد جاء بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة

 

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن تعيين الفريق محمد ذكى وزيرًا للدفاع، بحكومة المهندس مصطفى مدبولي، خلفًا للفريق صدقى صبحي، جاء بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

 

وأكد وصوله خطابا من رئيس الجمهورية بتكليف المهندس مصطفى مدبولي رئيسًا للوزراء، فيما تضمن الخطاب تشكيل الحكومة، وأيضًا التأكيد على أن تعيين وزير الدفاع جاء بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة باجتماعه يوم الخميس 14 يونيو 2018، وذلك عملا بحكم المادة 234 من الدستور. 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - 4 رسائل لرئيس البرلمان خلال الجلسة العامة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - 4 رسائل لرئيس البرلمان خلال الجلسة العامة " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : غدا.. توقيع بروتوكول تعاون بين حماية المستهلك واتحاد الجمعيات الأهلية
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر