أخبار عاجلة
أخبار مصرية - ضبط 548 مخالفة مرورية في مطروح -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - مدبولي: 20 مليار جنيه سنويا من «تكافل وكرامة» لـ3.5 مليون أسرة

انت تشاهد أخبار مصرية - مدبولي: 20 مليار جنيه سنويا من «تكافل وكرامة» لـ3.5 مليون أسرة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 3 يوليو 2018 01:16 مساءً

باريس نبوز - قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن السكة الحديد ستشهد تطورا كبيرا خلال العام المقبل، مضيفا خلال عرضه بيان الحكومة في مجلس النواب اليوم الثلاثاء، أنه سيتم ضم 250 جرارا جديدا، و300 عربة بضائع، إلى جانب الانتهاء من الربط الإلكتروني للإشارات، وإنشاء القطار فائق السرعة الذي يربط عددا من المناطق منها العين السخنة والعاصمة الجديدة و٦ أكتوبر.

وأوضح أنه سيتم إنشاء وسائل نقل متطورة وحضارية بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، واستكمال شبكة الطرق القومية، بتكلفة ٢٠ مليار جنيه، وإنشاء ٢٠ كوبري، لتقليل الحوادث.

وأكد مدبولي، أنه لن يترك فردا فقيرا يتكفف الناس به، وذلك من خلال استمرار برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية وتوحيدها في برنامج تكافل وكرامة الذي يحوي 3.5 مليون أسرة بتمويل سنوي يقارب 20 مليار جنيه منهم 5 مليار لذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا: الأمن القومي يتصدر أهداف الحكومة في البرنامج الجديد 

وذكر أن الحكومة ستقوم بدورها في إطلاق برامج التشغيل كثيفة العمالة، والتوسع في القروض الصغيرة لزيادة دخل الأسر في الريف، ودعم خطط التنمية في المحافظات، وعلى رأسها صعيد مصر وسيناء، مشيرا إلى توفير السلع التموينية من خلال 6 آلاف منفذ لوزارة التموين بالإضافة لمنافذ القوات المسلحة والداخلية، وإنشاء مناطق لوجستية لتخفيض أسعار السلع، وإنشاء أسواق في كل المحافظات.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم إضافة المواليد غير المسجلين اعتبارا من يوليو ولمدة 7 أشهر، فضلا عن تنقية البطاقات التموينية من خلال قاعدة بيانات متكاملة لمستحقي الدعم.

اقرأ أيضا: عبد العال يحيل بيان الحكومة للجنة خاصة برئاسة الشريف 

ولفت مدبولي إلى أن الفترة القادمة في مصر هي فترة الإنطلاق وبالتالي كان شعار الحكومة هو "مصر تنطلق"، موضحا أن محاور الحكومة يتفق مع تكليفات رئيس الجمهورية، وأن برنامج الحكومة يستهدف نسبة تغطية الصرف الصحي في المدن إلى 100%، وخدمة متطورة للسكة الحديد بنهاية العام القادم.

وأضاف مدبولي أن الحكومة حريصة على تقديم كل الدعم للجيش والشرطة لحماية ووطنا، موجها الشكر خلال كلمته للقوات المسلحة ورجال الشرطة

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - مدبولي: 20 مليار جنيه سنويا من «تكافل وكرامة» لـ3.5 مليون أسرة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - مدبولي: 20 مليار جنيه سنويا من «تكافل وكرامة» لـ3.5 مليون أسرة " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - ربة منزل تصيب نفسها بسكين بعد مشادة كلامية مع زوجها بالمنوفية
التالى محافظات مصرية - | المحافظات | افتتاح معرض دار المعارف في الإسكندرية أمس