أخبار عاجلة
حوادث مصرية : 10 شروط للالتحاق بكلية الشرطة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - القلعة تبيع شركة "بنيان" لصالح "كومباس"

اقتصاد - القلعة تبيع شركة "بنيان" لصالح "كومباس"
اقتصاد - القلعة تبيع شركة "بنيان" لصالح "كومباس"

انت تشاهد اقتصاد - القلعة تبيع شركة "بنيان" لصالح "كومباس"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 3 يوليو 2018 11:13 صباحاً

باريس نيوز - القلعة تبيع شركة "بنيان" لصالح "كومباس"

11:39 ص الثلاثاء 03 يوليو 2018

كتبت- شيماء حفظي:

قالت شركة القلعة للاستشارات المالية، في بيان اليوم الثلاثاء، إنها تخارجت من شركة بنيان للتنمية والتجارة المملوكة لشركة Mena Home Furnishings التابعة لها، وباعتها لصالح شركة كومباس انفستمنت.

وأضافت الشركة في بيانها، أن القلعة حصلت على 162 مليون جنيه، مقابل تلك العملية، كما تم إدراج الخسائر الناتجة عن بيع شركة Mena Home Furnishings على القوائم المالية لشركة القلعة خلال عام 2017.

وتضمنت شروط الصفقة تسوية مديونيات البنوك، حيث قامت كومباس بتسوية وتحمّل التزامات بقيمة إجمالية 340 مليون جنيه ويشمل ذلك التزامات للبنوك والأطراف الأخرى، بالإضافة إلى الاستحواذ على قرض شركة Mena Home Furnishings لشركة بنيان البالغة قيمته 272 مليون جنيه، ولم يتم الإفصاح عن قيمة ذلك الاستحواذ، بحسب البيان.

وتعمل شركة بنيان في مجال تطوير المشروعات العقارية المتخصصة كما تمتلك مشروع ديزاينبوليس مول، وهو المركز التجاري الحائز على العديد من الجوائز الدولية، بحسب البيان.

وأضاف البيان، أن شركة كومباس ستحول المركز التجاري الذي يبلغ طوله حوالي 1 كم ويشمل ما يقرب من 300 متجر إلى مساحة تجارية متعددة الاستخدامات تضم مختلف الأنشطة التي تلائم نمط الحياة الحديثة، ومن بينها متاجر التجزئة والمطاعم والمساحات الإدارية والمنطقة الترفيهية لجميع أفراد العائلة.

وقال هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، في البيان، إن عملية التخارج من شركة بنيان تأتي في إطار استراتيجية الشركة للتخارج من الأصول غير الأساسية.

"تركز الشركة خلال الفترة المقبلة على توظيف الموارد والطاقات البشرية في تنمية استثماراتها الرئيسية في قطاعات الطاقة والبنية الأساسية" بحسب الخازندار.

وأشار الخازندار إلى أن حصيلة عملية التخارج ستثمر عن خفض المديونيات على مستوى شركة القلعة والشركات التابعة، وذلك في ضوء الاستعدادات لبدء التشغيل التجاري بمشروع الشركة المصرية للتكرير بالتوازي مع مواصلة خطط النمو بشركة طاقة عربية - أكبر شركة تابعة للقطاع الخاص المصري في مشروعات توزيع الطاقة، وشركة توازن، التي تحتل مكانة إقليمية رائدة في مجال تدوير المخلفات، وشركة نايل لوجيستيكس.

وقال شامل أبو الفضل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كومباس، إن إدارة كومباس ترى أن التوقيت الحالي مناسب لضخ المزيد من الاستثمارات في سوق العقارات التجارية بمصر نظرًا لتحسن الأوضاع الاقتصادية.

وأضاف أبو الفضل، أن أصول الشركة المستحوذ عليها تمنح فرصة كبيرة للنمو بسبب تصميمها المميز والحائز على العديد من الجوائز الدولية وموقعها الفريد في قلب مدينة الشيخ زايد التي تحظى بتركيبة سكانية متميزة ومتنامية، إلى جانب نمو الطلب والإقبال على الأنشطة الخارجية والمرافق الترفيهية الراقية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - القلعة تبيع شركة "بنيان" لصالح "كومباس" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - القلعة تبيع شركة "بنيان" لصالح "كومباس" " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - ضبط مقاولين هاربين من 10 غرامات بـ 6 ملايين جنيه بالقاهرة
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر