أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية : اليوم.. اللجنة الدينية بالبرلمان تنتهى من مشروع قانون تنظيم دار الإفتاء

أخبار مصرية : اليوم.. اللجنة الدينية بالبرلمان تنتهى من مشروع قانون تنظيم دار الإفتاء
أخبار مصرية : اليوم.. اللجنة الدينية بالبرلمان تنتهى من مشروع قانون تنظيم دار الإفتاء

انت تشاهد أخبار مصرية : اليوم.. اللجنة الدينية بالبرلمان تنتهى من مشروع قانون تنظيم دار الإفتاء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 3 يوليو 2018 10:33 صباحاً

باريس نبوز - تعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب اجتماعا اليوم الثلاثاء، لحسم الصياغة النهائية لمشروع قانون تنظيم دار الإفتاء المصرية، المقدم من النائب الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة، وأكثر من 60 نائبا آخرين.

ينعقد الاجتماع بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، وممثلي وزارات العدل والمالية والتخطيط، وأعضاء لجنة الشئون الدينية ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

ينص مشروع القانون على أن دار الإفتاء المصرية هيئة ذات طابع دينى، تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتتبع وزارة العدل، ويمثلها فضيلة مفتى الديار المصرية، وتتمتع بالاستقلال المالى والإدارى والفنى، ولها ميزانية مستقلة وموازنة تخطيطية مستقلة، ولها أن تنشئ فروعا بالمحافظات، وتقوم دار الإفتاء على شئون الإفتاء وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، وتعمل على تأسيس الفتوى الشرعية تأسيسا علميا سليما يتفق مع صحيح الدين، ويعمل على تحقيق المقاصد الشرعية العليا.

 

 

 

كما ينص مشروع القانون على أن يعين فضيلة المفتى بقرار من رئيس الجمهورية بناء على ترشيح هيئة كبار العلماء من بين أعضائها أو من غيرهم ممن تراه الهيئة، ويبقى المفتى فى منصبه حتي بلوغه السن القانونية المقررة للتقاعد، ويجوز التجديد له بعد بلوغ هذا السن بقرار يصدر من رئيس الجمهورية بعد موافقة هيئة كبار العلماء، ويعامل فضيلة المفتى ذات المعاملة التى يعامل بها الوزراء، من الناحية المالية، ومن ناحية المراسم والمخصصات.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية : اليوم.. اللجنة الدينية بالبرلمان تنتهى من مشروع قانون تنظيم دار الإفتاء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية : اليوم.. اللجنة الدينية بالبرلمان تنتهى من مشروع قانون تنظيم دار الإفتاء " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​

معلومات الكاتب