أخبار عاجلة
أخبار مصرية - درجات الحرارة المتوقعة غدا -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : مصطفى مدبولي يلقي بيان الحكومة أمام البرلمان.. اليوم

سياسة مصرية : مصطفى مدبولي يلقي بيان الحكومة أمام البرلمان.. اليوم
سياسة مصرية : مصطفى مدبولي يلقي بيان الحكومة أمام البرلمان.. اليوم

انت تشاهد سياسة مصرية : مصطفى مدبولي يلقي بيان الحكومة أمام البرلمان.. اليوم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 3 يوليو 2018 08:57 صباحاً

باريس نبوز - يلقي اليوم، المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيان الحكومة أمام البرلمان، للحصول على ثقة المجلس، كي تستكمل ممارسة أعمالها.

جدير بالذكر أن الأدوات الرقابية في البرلمان، معطلة منذ إعلان حكومة شريف إسماعيل استقالتها وتكليف المهندس مصطفى مدبولي، بتشكيل الحكومة.

ومن المقرر أن يبدأ المجلس في دراسة برنامج الحكومة، وبعد الحصول على ثقة المجلس، يحق للنواب البدء في مساءلة الحكومة.

وتنص المادة 146 من الدستور على تفاصيل تشكيل الحكومة: «يكلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يومًا على الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يومًا، عُد المجلس منحلًا ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يومًا من تاريخ صدور قرار الحل.

وفي جميع الأحوال يجب ألا يزيد مجموع مدد الاختيار المنصوص عليها في هذه المادة على ستين يومًا، وفي حالة حل مجلس النواب، يعرض رئيس مجلس الوزراء تشكيل حكومته، وبرنامجها على مجلس النواب الجديد في أول اجتماع له، في حال اختيار الحكومة من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، يكون لرئيس الجمهورية، بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، اختيار وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : مصطفى مدبولي يلقي بيان الحكومة أمام البرلمان.. اليوم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : مصطفى مدبولي يلقي بيان الحكومة أمام البرلمان.. اليوم " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث مصرية : إحالة رئيس الشئون القانونية ومدير التحقيقات بجامعة القاهرة للمحاكمة
التالى اخبار مصرية : تأخر إقلاع ٣ رحلات في مطار القاهرة لظروف التشغيل

معلومات الكاتب