أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - تنسيق 2018 .. كل ما تريد معرفته عن تقليل الاغتراب بالجامعات

أخبار مصرية - تنسيق 2018 .. كل ما تريد معرفته عن تقليل الاغتراب بالجامعات
أخبار مصرية - تنسيق 2018 .. كل ما تريد معرفته عن تقليل الاغتراب بالجامعات

انت تشاهد أخبار مصرية - تنسيق 2018 .. كل ما تريد معرفته عن تقليل الاغتراب بالجامعات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 12:54 مساءً

باريس نيوز - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أبرز الأسئلة والإجابات حول تحويلات تقليل الاغتراب بالجامعات والمعاهد الحكومية المصرية، والتي جاءت على النحو التالي:

متى يتم فتح تحويلات تقليل الاغتراب؟
•عقب إعلان نتيجة المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة وهي 10%، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة والمعاهد.

ما هي قواعد التوزيع الجغرافى بالتنسيق؟
•يتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق على الكليات والمعاهد وفقًا لنظام تجميع الجامعات في عدة مجموعات كالتالي:
يلتزم الطالب باختيار جميع الكليات الممكنة من قطاع ما في المجموعة «أ» قبل البدء في اختيار كليات من هذا القطاع في المجموعة «ب»، كما يلتزم الطالب باختيار كل الكليات الممكنة من هذا القطاع في المجموعة «ب» قبل البدء في اختيار كليات من القطاع ذاته فى المجموعة «ج».

وتعتبر محافظة القاهرة والجيزة نطاقًا جغرافيًا واحدًا، ويضم جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، كما يضم الكليات التابعة لهذه الجامعات.

ماذا عن الحافز الرياضى؟
•تقوم الوزارات المختصة بإرسال أسماء الطلاب المستحقين للحافز الرياضي لوزارة التربية والتعليم؛ لكى تقوم وزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها بإرسالها إلى مكتب التنسيق قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، ولا يجوز إضافة درجات الحافز الرياضى في حالة إرسال هذه الكشوف بعد الموعد المحدد.

كم عدد الطلاب الأوائل الذين سيتم إعفاؤهم من التوزيع الجغرافى؟
•سيتم استثناء الـ 900 طالب الأوائل على مستوى الجمهورية فى شهادة الثانوية العامة المصرية "300 علمى علوم، و300 علمى رياضة، و300 أدبى" من قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمى، بالإضافة إلى إعفاء الطلاب الـ900 الأوائل من المصروفات الدراسية فى البرامج العامة بالجامعات الحكومية واستمرار تمتعهم بهذه الميزة فى حالة حصولهم على تقدير ممتاز فى نهاية كل فرقة دراسية.

كم نسبة الطلاب الذين سيتم قبولهم بنظام الانتساب الموجه؟
• سيتم قبول نسبة 35% على الأكثر من إجمالى عدد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات كطلاب منتسبين وفقا لنظام الانتساب الموجه بالكليات التى تطبق هذا النظام.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - تنسيق 2018 .. كل ما تريد معرفته عن تقليل الاغتراب بالجامعات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - تنسيق 2018 .. كل ما تريد معرفته عن تقليل الاغتراب بالجامعات " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - قرار جمهوري بتعيين المستشار حنفي جبالي رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا
التالى أخبار مصرية - "للمصري والأجنبي بالمجان".. الصحة تعلن تفاصيل التطعيم الجديد لشلل الأطفال