أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - بالتعاون مع البرنامج الإيطالي.. خلق عدد من مناطق السياحية بالفيوم

اخبار مصر - بالتعاون مع البرنامج الإيطالي.. خلق عدد من مناطق السياحية بالفيوم
اخبار مصر - بالتعاون مع البرنامج الإيطالي.. خلق عدد من مناطق السياحية بالفيوم

انت تشاهد اخبار مصر - بالتعاون مع البرنامج الإيطالي.. خلق عدد من مناطق السياحية بالفيوم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 12:39 مساءً

باريس نيوز - فى إطار جهود وزارة البيئة لتنمية السياحة البيئية يقوم مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي المرحلة الثالثة بالوزارة بدراسة خلق عدد من مناطق الجذب السياحي الجديدة بالفيوم والخروج بها بشكل حضاري يليق بالتاريخ التراثي والحرفي بتلك المناطق ويعمل على جذب محبي السياحة البيئة والثقافية إلى المحافظة من مصر والعالم.

وأكد الأستاذ محمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، أنه تم زيارة منطقتي النزلة والعجميين بمحافظة الفيوم من خلال عدد من خبراء مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصرى الإيطالي الدوليين والمحليين لدراسة أفضل أساليب تطوير تلك المناطق وجعلها مناطق جذب سياحى بما يساهم فى رفع مستوى معيشة السكان المحليين اقتصاديا واجتماعيا وصحيا ليكونوا شركاء فى حماية المحميات الطبيعية وثرواتها.

وأضاف "شهاب" أن هذا التطوير من شأنه خلق واجهة حضارية لتلك المناطق الحرفية مع توثيقها والمحافظة عليها بما يساهم فى إدماج السكان المحليين فى عمليات حماية وصون المحميات الطبيعية وثرواتها الطبيعية بخلق مناطق جذب جديدة خارج مناطق المحمية فى ظل استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي ودمج مفاهيم الحماية بتلك المجتمعات. 

وأوضحت الدكتورة يسرية حامد مدير مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصرى الإيطالي أن منطقة النزلة تشتهر بصناعة الفخار كما تعمل منطقة العجميين فى مجال الجريد والاستفادة منه فى صناعة الأثاث والديكورات البسيطة بما يساهم فى المحافظة على البيئة باستغلال جريد النخيل.

وأشارت يسرية إلى أن تطوير تلك المناطق يتضمن إنشاء مراكز للزوار للتعريف بتلك الحرف وتاريخها الثقافى بالإضافة إلى الترويج لسياحة المشاركة فى تنفيذ الأنشطة الحرفية ونقل الخبرات للزوار كأحد مجالات السياحة البيئية العالمية الغير منتشرة فى مصر على الرغم من غنى محافظاتها بالعديد من الحرف التراثية التى يمكن الترويج لها عالميا ومحليا.

جديرا بالذكر أن مشروع برنامج التعاون المصرى الإيطالي المرحلة الثالثة يهدف إلى توظيف عناصر الصون والحفاظ على البيئة من خلال إعادة تأهيل الموارد الطبيعية ذات القيمة وفقا لمبدأ التنمية المستدامة، بالتركيز على إنشاء خطط فعالة ذات الصلة بإدارة الموارد الطبيعية القائم على المجتمع المحلي داخل وحول مناطق المحميات، بالإضافة إلى تعزيز القدرات ورفع مستويات الوعي بالتنسيق مع المجتمعات المحلية لإدارة الأعمال والأنشطة تحت مظلة السياحة البيئية المسئولة والمستدامة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - بالتعاون مع البرنامج الإيطالي.. خلق عدد من مناطق السياحية بالفيوم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - بالتعاون مع البرنامج الإيطالي.. خلق عدد من مناطق السياحية بالفيوم " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - حبس 3 متهمين بالتعدي على أطباء وممرضات مستشفى طوارئ طنطا
التالى اخبار مصر - برلمانية تتقدم بـ 3 طلبات إحاطة لوزير التنمية المحلية حول إهدار المال العام