اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - "الجلد العقدي".. القصة الكاملة لـ"نفوق الماشية" في بني سويف

أخبار مصرية - "الجلد العقدي".. القصة الكاملة لـ"نفوق الماشية" في بني سويف
أخبار مصرية - "الجلد العقدي".. القصة الكاملة لـ"نفوق الماشية" في بني سويف

انت تشاهد أخبار مصرية - "الجلد العقدي".. القصة الكاملة لـ"نفوق الماشية" في بني سويف
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 12:16 مساءً

باريس نيوز - "الجلد العقدي".. القصة الكاملة لـ"نفوق الماشية" في بني سويف

02:01 م الأحد 01 يوليو 2018

كتب-أحمد مسعد:

شهدت محافظة بني سويف، الفترة الماضية، حالات نفوق كبيرة للماشية، دون إعلان سبب واضح لذلك، وتقدم النائب محمد عبدالجواد، عضو مجلس النواب، ببلاغ للرقابة الإدارية، مشككًا فى أمصال ولقاحات التحصين ضد الأمراض والتي تسببت في نفوق الماشية.

وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن نفوق الماشية ليس بسبب وباء، أو بسبب الأمصال واللقاحات، وإنما بسبب مرض التهاب "الجلد العقدي" الذي يصيب الأبقار، وهي العائل الطبيعي للمرض، الذي لا يصيب الأغنام والماعز، على الرغم من ملاصقة الكثير منها للحيوانات المصابة.

وأضافت محرز، لمصراوي، الأحد، أن وزارة الزراعة اتخذت إجراءات وقائية قبل الموسم الصيفي، من خلال تنفيذ حملات تحصين مرض الحمى القلاعية، بقرى ومراكز محافظة بني سويف.

وأوضحت محرز، أن العمل يجري في محافظة بني سويف، على قدم وساق، عن طريق الأطباء البيطريين سواء داخل الوحدات أو لجان التحصين المنتشرة لخدمة الفلاحين والمربيين.

ولفتت نائب وزير الزراعة، إلى أن الحالة العامة مستقرة والإصابات الموجودة، إصابات قديمة ترجع إلى رفض بعض الأهالي إجراء التحصينات اللازمة عبر القوافل التي نظمتها مديريات الطب البيطري الفترة الماضية.

ونوهت محرز، إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتنسيق مع المحافظين، نفذت أعمال رش البرك والمستنقعات والتي هي المصدر الرئيسي للانتشار لتلك الأوبئة.

يشار إلى أن مرض الجلد العقدي، صيفي، ينتقل من الحيوان المصاب لآخر عن طريق المخالطة أو الحشرات ومن العوامل المساعدة على انتشار الإصابة عضات الذباب وحركة الحيوان والطيور البرية.

وبدأت عمليات التحصين التي تنفذها وزارة الزراعة في فبراير الماضي، وفي حالة الاشباة في إصابة، يبدأ حصر المكان الذي يحتوي على ماشية مصابة لمسافة 9 كيلومترات، على الأقل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - "الجلد العقدي".. القصة الكاملة لـ"نفوق الماشية" في بني سويف " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - "الجلد العقدي".. القصة الكاملة لـ"نفوق الماشية" في بني سويف " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : النائب عصام الصافى: البناء على الأراضى الزراعية أصبح أمر واقع
التالى أخبار مصرية : المصريين الأحرار مؤيدا لمبادرة "اليوم السابع" لكرة القدم: نحتاج لبناء المنظومة