أخبار عاجلة
اخبار قطر - رئيس مجلس الشورى يصل القاهرة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية : النائب محمد عبده: "نحن شعب لا يهتم بالآثار ولا يجيد التعامل مع تاريخيه"

أخبار مصرية : النائب محمد عبده: "نحن شعب لا يهتم بالآثار ولا يجيد التعامل مع تاريخيه"
أخبار مصرية : النائب محمد عبده: "نحن شعب لا يهتم بالآثار ولا يجيد التعامل مع تاريخيه"

انت تشاهد أخبار مصرية : النائب محمد عبده: "نحن شعب لا يهتم بالآثار ولا يجيد التعامل مع تاريخيه"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 20 يونيو 2018 07:19 صباحاً

باريس نبوز - قال النائب محمد على عبده عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن الأوربيين يعتنون بالآثار المصرية بشكل كبير ويخصصون لها أماكن وإمكانات ضخمة سواء كان ذلك فى المتحف البريطاني، واللوفر بفرنسا، وبرلين فى ألمانيا، وشيكاجو فى أمريكا.

وأوضح عبده لـ" اليوم السابع" أن تلك الآثار حتى لو كانت من المسروقات مهربة إلى خارج مصر فهى مصانة بشكل أكبر فى تلك المتاحف، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى لا يهتم بالآثار أو يحافظ عليها قائلا، "إحنا شعب غير مثقف لا يجيد التعامل مع تاريخيه".

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب إلى أنه لا يعنى بحديثه عن صون الآثار خارج مصر بأنه يشجع سرقتها وتهريبها، لافتًا إلى أنه كمواطن مصرى تشكل الآثار جزء من تاريخيه يرغب فى استعادتها إلى مصر، لكنه فى نهاية المطاف يخشى من التعامل معها بشكل فيه قدر كبير من الإهمال وعدم الاهتمام.

واقترح عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب الدولة المصرية، إرسال نسخ الآثار المكررة من التماثيل الفرعونية إلى المتاحف الأوروبية لأنها تلعب دورا هاما فى الدعاية لآثار مصر، كما طالب وزارة السياحة بضرورة التعامل مع ملف السياحة كقضية أمن قومى والمخرج الوحيد لخروج الاقتصاد من عثرته.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية : النائب محمد عبده: "نحن شعب لا يهتم بالآثار ولا يجيد التعامل مع تاريخيه" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية : النائب محمد عبده: "نحن شعب لا يهتم بالآثار ولا يجيد التعامل مع تاريخيه" " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - الصناعات المعدنية والهندسية: الدولة نجحت في تطوير قطاع الحديد
التالى أخبار مصرية - الصناعات المعدنية والهندسية: الدولة نجحت في تطوير قطاع الحديد

معلومات الكاتب