هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مجلس الدولة يرسل تعديلات قوانين التظاهر والاستثمار والعمل للوزراء

 

 

مجلس الدولة يرسل تعديلات قوانين التظاهر والاستثمار والعمل للوزراء
مجلس الدولة يرسل تعديلات قوانين التظاهر والاستثمار والعمل للوزراء

انت تشاهد : مجلس الدولة يرسل تعديلات قوانين التظاهر والاستثمار والعمل للوزراء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 28 يناير 2017 08:57 مساءً

باريس نبوز - انتهى قسم التشريع بمجلس الدولة، من مراجعة 10 مشاريع بقوانين أهمهم "قانون العلاوة الخاصة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية منها الجامعات والقضاء، وقانون الاستثمار وقانون التظاهر وقانون العمل وإرسالهم إلى مجلس الوزراء بعد إدخال التعديلات القانونية والدستورية.

وعقد المستشار "أحمد أبو العزم" رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم السبت، لإعلان آخر المستجدات والقوانين التي ناقشها القسم خلال الفترة الماضية.

وأرسل قسم التشريع بمجلس الدولة مشروعًا بتعديل قانون الميراث إلى مجلس الوزراء بعد إدخال التعديلات القانونية والدستورية على القانون.

ويأتي التعديل في إطار تدخل المُشرع لتجريم الامتناع العمدي عن تسليم محل الميراث أو ريعه أو حجب سندات استحقاق الميراث للوارث أيًا كان نوعه، بهدف كبح جماح تلك الأفعال التي أدت إلى ضياع الحقوق الثابتة شرعًا وإحداث خلل اجتماعي واقتصادي.

وينص التعديل على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من امتنع عمدًا عن تسليم أحد الورثة نصيبه الشرعي من الميراث.

وتكون العقوبة، بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من كانت أعيان التركة أو بعضها تحت يده باتفاق الورثة، وامتنع بغير حق عن تسليم كل وارث نصيبه في ريعها.

كما يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من حجب سندًا يؤكد نصيبًا للوارث، أو امتنع عن تسليم ذلك السند حال طلبه من أي من الورثة الشرعيين.

كما انتهى قسم التشريع بمجلس الدولة من مراجعة مشروع قانون بتعديل التظاهر وأرسله إلى مجلس الوزراء بعد إدخال التعديلات القانونية والدستورية.
ونص التعديل الجديد في المادة 10 على أنه لوزير الداخلية ومدير الأمن المختص في حالة حصول جهات الأمن وقبل الميعاد المحدد لبدء الاجتماع العام أو الموكب أو التظاهرة - بناءً على معلومات جدية أو دلائل عن وجود ما يهدد الأمن والسلم- التقدم بطلب إلى قاضي الأمور الوقتية بالمحكمة الابتدائية المختصة، لإلغاء أو إرجاء الاجتماع العام أو الموكب أو التظاهرة أو نقلها إلى مكان آخر أو تغيير مسارها ـ
ويصدر القاضي قرارًا مسببًا فور تقديم الطلب إليه، على أن تبلغ به الجهة الإدارية مقدمة الإخطار فور صدوره، ولذوي الشأن التظلم من القرار وفقًا للقواعد المقررة بقانون المرافعات المدنية والتجارية.

كما انتهى القسم من مراجعة مشروع قانون الاستثمار وأرسله إلى مجلس الوزراء بعد إدخال التعديلات القانونية والدستورية.

وكانت الحكومة وافقت في مارس 2015 على قانون استثمار بهدف تعزيز ثقة المستثمرين والقضاء على البيروقراطية، وتسهيل الإجراءات للحصول على تراخيص المشاريع وجذب الاستثمار الأجنبي، وأجرت الحكومة تعديلًا على القانون قبل عام.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مجلس الدولة يرسل تعديلات قوانين التظاهر والاستثمار والعمل للوزراء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مجلس الدولة يرسل تعديلات قوانين التظاهر والاستثمار والعمل للوزراء " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - مالك عدلي: «تيران وصنافير» تجلب لمصر المال والحماية.. ولن نتنازل عنها
التالى أخبار مصرية - غلق 3 مخابز و6 مقاهي وتوقيع غرامات على المحلات المخالفة بالإسكندرية

 

حكاية مصرية