أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - مصر X يوم.. وزير الصحة تتفقد منظومة التأمين الصحي ببورسعيد بثالث أيام العيد

تقارير مصرية - مصر X يوم.. وزير الصحة تتفقد منظومة التأمين الصحي ببورسعيد بثالث أيام العيد
تقارير مصرية - مصر X يوم.. وزير الصحة تتفقد منظومة التأمين الصحي ببورسعيد بثالث أيام العيد

انت تشاهد تقارير مصرية - مصر X يوم.. وزير الصحة تتفقد منظومة التأمين الصحي ببورسعيد بثالث أيام العيد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 17 يونيو 2018 10:54 مساءً

باريس نيوز - شهدت مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية عددًا من الأحداث بمختلف ملفاتها، بالتزامن مع ثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، عدد من المستشفيات بمحافظة بورسعيد، فيما استقبلت الأهرامات المصرية اليوم قرابة 7 آلاف زائر احتفالًا بعيد الفطر المبارك.

 

القومي للمرأة: 4 اتصالات هاتفية بـ 3 أيام العيد

 

وفي هذا الصدد، أكدت شرين نجيب، عضو غرفة عمليات شكاوى المرأة بالمجلس القومي، أن الغرفة استقبلت اليوم 4 اتصالات هاتفية فقط.

 

وتابعت نجيب، خلال لقاءها المذاع عبر فضائية "on live"، مساء الأحد، أن الاتصالات الـ4 خلت من التحرش أو العنف في المجال العام أو الشارع.

 

وأضافت عضو غرفة العمليات، أن معظم الشكاوى التي تلقتها كانت معظمها استشارات خاصة في استشكالات قانونية، مشيرة إلى أن فريق العمل قام بدوره بالمرور وتمشيط الأماكن الأكثر توافد للمواطنين.

 

 وزير الصحة: منظومة التأمين الصحي الجديدة مشروع قومي

 

فيما قالت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، إن منظومة التأمين الصحي الجديدة هي عبارة عن مشروع قومي نعمل من أجل تطبيقه على أرض الواقع، لافتة إلى أنها محظوظة بوجود اللواء عال الغضبان محافظ بور سعيد في هذا الوقت لدعمه لهذا المشروع بشكل كبير.

 

وتابعت "زايد"، خلال تصريحات خاصة لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أنها جاءت إلى محافظة بور سعيد لكي تقيم العمل في هذه المنظومة ببور سعيد، لافتة إلى أنها ليس لديها قلق من تنفيذ البنية التحتية لمنظومة التأمين الصحي في بور سعيد، خاصة أن مصر لديها كفاءات كبيرة، وهذا واضح بعد تنفيذ المشروعات العملاقة خلال السنوات السابقة.

 

7 لـ10 آلاف زائر يوميًا للأهرامات بعيد الفطر

 

ومن جانبه، قال وائل فتحي، نائب مدير عام منطقة أثار الهرم، إن المنطقة تقوم بالاستعداد لاستقبال الزائرين في العيد من خلال تكثيف تواجد مفتشين الأثار لمساعدة الزائرين في قضاء يومهم، وتوعيتهم بالأثار، خلاف تكثيف الخدمات الأمنية بالتنسيق مع شرطة السياحة لاستتباب الأمن.

 

وتابع "فتحي"، خلال حواره مع فضائية "اكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن منطقة الهرم في الأعياد والمناسبات تستقبل أعداد كبيرة خلاف الأيام العادية، لافتًا إلى أن السياحة الأجنية في الهرم تكون قليلة في فترة الصيف، والسياحة المحلية تكون أكثر عددًا.

 

ولفت إلى أن إجمالي أعداد الزيادة في عيد الفطر تتراوح ما بين 7 لـ10 آلاف زائر يوميًا، وهذا الأعداد قد تزيد في عيد الأضحى لتصل لـ18 ألف زائر في اليوم الواحد.

 

ارتفاع إيرادات قناة السويس بـ 11.5 %

 

وقال رئيس مركز الأهرام للدراسات والسياسات الاستراتيجية، مجدي صبحي، إن إعلان هيئة قناة السويس عن ارتفاع إيرادات القناة بـ 11.5 % لتبلغ مستوى قياسيًا عند 5.585 مليار دولار يحمل عدة دلالات، والدلالة الأهم أن هذا أول ارتفاع في إيرادات القناة منذ ثلاثة أعوام وهو ارتفاع كبير نسبياً خلال عام واحد، مرجعاً هذه الزيادة إلى تحسن الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية.

 

وأضاف صبحي، خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامية آية قاضي، أن هناك أملا في أن يشهد العام الجديد مع استمرار حركة التجارة الدولية النشطة ارتفاعاً في عائدات القناة، مشيرا إلى أنه كلما زادت حركة مرور السفن في قناة السويس ستكون هناك حاجة إلى العديد من الخدمات والسلع التي يمكن تقديمها في منطقة محور القناة، لافتا إلى أن هذا هو الهدف الرئيسي وراء حفر قناة السويس الجديدة  لإقامة مشروعات ومناطق تجارة حرة وصناعية حول تلك المنطقة.

 

وأوضح أن زيادة عائدات القناة في الفترة المقبلة مرتبطة بكيفية تسوية الأوضاع في العالم حاليا، إذ يوجد خطر بنشوب حرب تجارية ولا سيما مع إقدام الولايات المتحدة بفرض تعريفة جمركية على واردات الصين مما دفع الأخيرة للقيام بنفس الخطوة في تطور خطير قد يؤدي إلى تدويل هذا النزاع بشكل أكبر مع أوروبا وكندا مما يؤدي إلى انخفاض حركة التجارة الدولية ومعدلات النمو العالمية مما قد يؤثر سلبا على إيرادات قناة السويس مستقبلا.

 

مصر تمثل المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي

 

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات العامة بمجلس النواب، إن مصر كانت ممثلة للمجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي، لافتًا إلى أن الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، استطاع تسير الأمور في الاتحاد البرلماني الدولي بشكل الصحيح، وهذا يرجع إلى خلفيته القانونية.

 

وأضاف "رضوان"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن الاتحاد البرلماني الدولي ناقش المواد المطروحة عليه اليوم، وسيتم استئناف العمل في مناقشة هذه المواد في الغد، مشيرًا إلى أن الدكتور علي عبد العال سيلتقي رئيسا البرلمان الأوروبي والبلجيكي في الغد.

 

شارك الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، صباح اليوم الأحد، فى اجتماع اللجنة المالية الفرعية التابعة للاتحاد البرلمانى الدولى، المنعقد فى جنيف بسويسرا، يأتى هذا الاجتماع لمناقشة موازنة الاتحاد البرلمانى الدولى لعام 2019.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - مصر X يوم.. وزير الصحة تتفقد منظومة التأمين الصحي ببورسعيد بثالث أيام العيد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - مصر X يوم.. وزير الصحة تتفقد منظومة التأمين الصحي ببورسعيد بثالث أيام العيد " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : رئيس "تعاونيات البناء": اعتماد المخطط العمرانى الجديد للقاهرة الجديدة قريبًا
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر