أخبار عاجلة
نصيحة لكي - كيف تتعامل مع ابنك "العنيف"؟ -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية : البرلمان يوافق على مواد عقد اجتماع مجلس إدارة "رعاية المبتكرين" كل 3 أشهر

انت تشاهد أخبار مصرية : البرلمان يوافق على مواد عقد اجتماع مجلس إدارة "رعاية المبتكرين" كل 3 أشهر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 22 أكتوبر 2018 01:35 مساءً

باريس نبوز - وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الان برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على المواد من العاشرة وحتى الثالثة عشر من مشروع قانون "صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ"، الخاصة باجتماع مجلس إدارة الصندوق.

 

المادة (10):

يجتمع مجلس الإدارة بدعوة من رئيسه مرة على الأقل كل ثلاثة أشهر وكلما اقتضت الحاجة ذلك، ويكون اجتماعه صحيحاً بحضور أغلبية أعضائه، وتصدر قراراته بأغلبية أصوات الحاضرين، وعند التساوى يرجح الجانب الذى منه الرئيس، وللمجلس أن يدعو لحضور جلساته من يرى الاستعانة بخبراتهم دون أن يكون لهم صوت معدود.

 

مادة (11):

يكون للصندوق مدير تنفيذى يصدر بتعيينه وإعفائه من منصبه وتحديد معاملته المالية قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض الوزير المختص بالبحث العلمى، ويكون تعيينه لمدة عامين قابلة للتجديد.

 

ويمثل المدير التنفيذى الصندوق أمام القضاء وفى صلته بالغير، ويكون مسئولا أمام مجلس الإدارة عن سير أعمال الصندوق فنياً وإدارياً ومالياً، ويكون له سلطات الوزير المقررة فى القوانين واللوائح بالنسبة للصندوق ويتولى على الأخص ما يلى:

 

1- تنفيذ قرارات مجلس الإدارة.

 

2- تصريف شئونه والإشراف على سير العمل به.

 

3- عرض تقارير دورية على مجلس الإدارة عن نشاط الصندوق وسير العمل به ، وما تم إنجازه وفقاً للخطط والبرامج الموضوعة ، وتحديد معوقات الأداء، والحلول المقترحة لتفاديها.

 

4- القيام بأية أعمال أو مهام يكلفه بها مجلس الإدارة.

 

5- الاختصاصات الأخرى التى تحددها اللائحة التنفيذية.


مادة (12):

فى أحوال خلو منصب المدير التنفيذى للصندوق يندب الوزير المختص بالبحث العلمى من يتولى القيام بأعماله.

 

مادة (13):

يعاون المدير التنفيذى فى أداء مهامه عدد كاف من الخبراء والفنيين والإداريين يتم التعاقد معهم لمدد مؤقتة يجوز تجديدها وفقاً للضوابط التى يضعها مجلس الإدارة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، كما يجوز ندب عدد من العاملين بالوزارات والهيئات العامة للعمل بالصندوق.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية : البرلمان يوافق على مواد عقد اجتماع مجلس إدارة "رعاية المبتكرين" كل 3 أشهر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية : البرلمان يوافق على مواد عقد اجتماع مجلس إدارة "رعاية المبتكرين" كل 3 أشهر " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : البرلمان يقر اختصاصات وأهداف صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
التالى أخبار مصرية : 5 خطوات يجب اتباعها قبل السفر وركوب الطائرة لأول مرة

معلومات الكاتب