أخبار عاجلة
اقتصاد السعودية - تطببق وطني -
اقتصاد السعودية - أهداف وفوائد التمويل المسؤول -
نصيحة لكي - الجلوس طويلا يهددك بهذه الأمراض -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار السيارات - دبي تسعى لتحويل منطقة "داز" إلى مركز لتصدير السيارات المستعملة

اخبار السيارات - دبي تسعى لتحويل منطقة "داز" إلى مركز لتصدير السيارات المستعملة
اخبار السيارات - دبي تسعى لتحويل منطقة "داز" إلى مركز لتصدير السيارات المستعملة

انت تشاهد اخبار السيارات - دبي تسعى لتحويل منطقة "داز" إلى مركز لتصدير السيارات المستعملة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 12:27 مساءً

باريس نيوز - دبي تسعى لتحويل منطقة "داز" إلى مركز لتصدير السيارات المستعملة

12:49 م الأربعاء 02 مايو 2018

كتب - أيمن صبري:

دشنت إمارة دبي في عام 2000 أعمال منطقة "داز" لتجارة وتصدير السيارات المستعملة لدول آسيا وأفريقيا، ذلك على مساحة تقارب مليون متر مربع وبمشاركة أكثر من 440 شركة تضم أكثر من 2600 عامل.

وبعد 18 عامًا من التداول والتصدير، تخطط هيئة (موانئ دبي العالمية-الإمارات) لتحويل منطقة دبي للسيارات "داز" إلى مركز رائد لتجارة السيارات المستعملة، كون السوق الإماراتي يعد واحدًا من أكبر أسواق السيارات في العالم.

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإن داز" تلقى شهرة واسعة بين الجهات الفاعلة في سوق المركبات حيث وصل عدد الشركات المسجلة إلى 440 شركة، كما أنها تحظى بـ35 شريكًا استراتيجيًا في مناطق جغرافية مختلفة منها أفغانستان وأستراليا وجزر المحيط الهادئ وباكستان.

ونظرًا لارتفاع نسب الإشغال في "داز"، قررت (موانئ دبي العالمية - الإمارات) تدشين أعمال منطقة جديدة بالقرب من ميناء جبل على بقدرة استيعابية تصل إلى 12 ألف سيارة في آنٍ واحد، كما تتوفر بها الخدمات اللوجيستية لتسهيل إنهاء أوراق تلك السيارات.

ويرى خبراء في قطاع السيارات أن التوسع الاستثماري الذي تسعى دبي إلى إرساء دعائمه في سوق تجارة السيارات المستعملة، أن يحدث رواجًا كبيرًا بأسواق دول الجوار المحيطة وغيرها من الدول وبخاصة الناشئة.

يذكر أن سوق السيارات الجديدة بالإمارات العربية المتحدة شهد تراجعًا ملحوظًا على مدار العامين الماضيين، لكن مؤسسة بيزنس مونيتور إنترناشونال للأبحاث، إحدى شركات مجموعة "فيتش" تتوقع أن يرتفع معدل النمو في 2018 الجاري إلى 4 %.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار السيارات - دبي تسعى لتحويل منطقة "داز" إلى مركز لتصدير السيارات المستعملة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار السيارات - دبي تسعى لتحويل منطقة "داز" إلى مركز لتصدير السيارات المستعملة " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لك و لسيارتك - كيف تكتشف مشاكل مجموعة التعليق؟ وما طرق صيانتها وإصلاحها؟
التالى اخبار السيارات - " دايموند موتورز" تطلق " إكسباندر" 7 راكب رسمياً في مصر – أسعار ومواصفات