أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار السيارات - هل تؤثر إضاءة السيارة على استهلاك الوقود؟

اخبار السيارات - هل تؤثر إضاءة السيارة على استهلاك الوقود؟
اخبار السيارات - هل تؤثر إضاءة السيارة على استهلاك الوقود؟

انت تشاهد اخبار السيارات - هل تؤثر إضاءة السيارة على استهلاك الوقود؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 مايو 2018 04:50 مساءً

باريس نيوز - هل تؤثر إضاءة السيارة على استهلاك الوقود؟

06:00 م الأحد 20 مايو 2018

إيسن - (د ب أ):

غالباً ما تعتمد السيارات الحديثة على الكشافات العاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED أو مصابيح الزينون، وفي المقابل سجلت مصابيح الهالوجين التقليدية تراجعاً واضحاً.

وتعلل الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة (TÜV Nord) هذا التراجع الواضح في استخدام مصابيح الهالوجين بمعدلات الاستهلاك القليلة، التي تتتمتع بها الأضواء الحديثة؛ حيث تستهلك مصابيح LED ربع الطاقة فقط، كما أنها تفوق مصابيح الهالوجين في عمرها الافتراضي بأربعين مرة.

أما المصابيح العاملة بغاز الزينون فتتميز بدرجة سطوع أعلى من مصابيح الهالوجين العادية، مع عمر افتراضي أطول، ولكنها تستهلك نسبة تزيد بقليل عن المصابيح العاملة بتقنية LED.

ويشير الخبراء إلى أن التوفير في استهلاك الطاقة ينعكس بشكل إيجابي على معدلات استهلاك السيارة من الوقود، وبالتالي زيادة عمر البطارية وذلك لقلة التيار، الذي ينتجه المولد لكشافات الزينون أو الأخرى العاملة بتقنية LED مقارنة بمصابيح الهالوجين والمصابيح المتوهجة.

وتساعد هذه التقنيات على توفير استهلاك الوقود بمعدلات تصل إلى 2ر0 لتر/100 100 كلم، وهو ما ينتج عنه أيضاً تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى زيادة عمر البطارية لتخفيف ضغط العمل عليها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار السيارات - هل تؤثر إضاءة السيارة على استهلاك الوقود؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار السيارات - هل تؤثر إضاءة السيارة على استهلاك الوقود؟ " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السيارات - حقيقة طرح "سيارات كهربائية" صينية رخيصة في مصر
التالى لك و لسيارتك - قاعدة الـ"5 كيلومترات" تحافظ على محرك السيارة بعد السفر الطويل