أخبار عاجلة
مال واقتصاد - تراجع أحجام شحن الحاويات في دبي 7% -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - ملامح وأخبار

انت تشاهد اخبار تونس - ملامح وأخبار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 22 أكتوبر 2018 06:31 صباحاً

باريس نيوز - الأحد 21 أكتوبر 2018

قرض رقاعي لتونس
يقوم «سيتي غروب» و«البنك الألماني» و«جي بي مورغان» و«ناتيكزي» بمصاحبة خروج تونس، بداية الأسبوع القادم، على مستوى السوق المالية الدولية لإصدار قرض رقاعي بقيمة 867،7 مليون أورو (أي ما يعادل حوالي 1 مليار دولار) وفق ما أكدته مصادر رسمية لـ(وات) أمس. ويمثل خروج تونس، والمتوقع أن يكون يوم 22 أكتوبر 2018، الأول منذ بداية سنة 2018 لإصدار قرض رقاعي سيادي للبلاد. وحددت مدة سداد هذا القرض بـ5 سنوات، وفق مصادر مطلعة على الملف، لكن تبقى نسبة الفائدة غير معلومة. ويندرج القرض الرقاعي في إطار توفير موارد لفائدة ميزانية 2018.

 

وفاة والد سليم الرياحي
توفي أمس، محمد الرياحي والد رجل الأعمال والأمين العام لحزب حركة نداء تونس سليم الرياحي.
رحم الله الفقيد وأسكنه فراديس جنانه وإنا لله وإنا إليه راجعون.
ونعى حزب نداء تونس الفقيد في بيان نشره على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك››.

 

تعزيز مشاركة المرأة في المجالس المحلية
دعت رئيسة جمعية تونسيات منية مزيد، مختلف مكونات المجتمع المدني والمنظمات وأصحاب القرار في تونس إلى بذل المزيد من الجهود والعمل على وضع إستراتيجيات ناجعة وتدابير خاصة تدرج صلب القوانين والسياسات الوطنية لتعزيز مشاركة المرأة وتفعيل دورها في المجالس المحلية.
وأوضحت منية مزيد أمس خلال ندوة نظمتها الجمعية بالعاصمة حول «المرأة الريفية والحكم المحلي.. التحديات والفرص» وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية الموافق لـ15 أكتوبر من كل سنة أن وضع هذه الإستراتيجيات يتم عبر إتباع المنهج التشاركي وإجراء مشاورات مع المرأة الريفية وتشجيعها على تولي أدوار قيادية في المجالس البلدية والجهوية.
كما دعت أيضا إلى مزيد دعم المكتسبات التي وقع التنصيص عليها صلب مجلة الجماعات المحلية ومزيد العمل على إنجاحها والنظر في جملة النقائص التي لم تشملها المجلة وكيفية تحسينها معتبرة أن وصول المرأة للحكم المحلي يعد «مكسبا» لا يجب التفريط فيه حسب تقديرها.

 

حجم الاستثمار الفلاحي في توزر
تجاوز حجم الاستثمار في القطاع الفلاحي المصادق عليه في ولاية توزر لفائدة صغار الفلاحين خلال السنة الجارية والى منتصف شهر أكتوبر 5,193 مليون دينار أي 257 ملفّ مشروع تضمنت حوالي 640 نشاطا فلاحيا متنوعا وفق ما ذكره لـ(وات) محمد بن غربية رئيس دائرة التمويل والتشجيعات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية.
وبيّن أنه تم صرف ما يقرب عن مليون و400 ألف دينار من المنح خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن عدد المشاريع المصرح بها بلغ ألف مشروع وينتظر أن تتمّ الموافقة على العدد المتبقي من الملفات خلال الشهرين القادمين.
وتوجّهت أغلب الاستثمارات المنجزة عن طريق صغار الفلاحين وفق المصدر ذاته إلى برامج الاقتصاد في مياه الري إلى جانب تنمية الزراعات بغراسة النخيل والأشجار المثمرة وكذلك تربية الماشية واقتناء المعدات الفلاحية وهو نشاط حديث في الجهة لا يلقى اقبالا كبيرا من صغار الفلاحين حاليا.
إيقاف 8 أشخاص من أجل حراسة المآوي العشوائية
أفادت وزارة الداخلية في بلاغ أمس باحالة 8 أشخاص بحالة تقديم من أجل حراسة المآوي العشوائية، و10 آخرين من أجل الانتصاب الفوضوى خلال حملة أمنية لمنطقة الأمن الوطني باب بحر بالعاصمة.

 

8 طرقات مازالت مقطوعة
 أكد العقيد حسام الدين الجبابلي الناطق باسم الإدارة العامة للحرس الوطني في تصريح لموزاييك أمس أن 8 طرقات مازالت مقطوعة بسبب الفيضانات الأخيرة، منبها مستعملي الطريق إلى ضرورة توخى الحذر بسبب الضباب صباح اليوم.
وأوضح حسام الجبابلي أن هذه الطرقات تتمثل في:
*الطريق الوطنية 18 على مستوى وادي تاسة الرابطة بين صفاقس وسليانة
*الطريق الجهوية الرابطة بين قبلاط وسيدي مدين في باجة
*الطريق الجهوية الرابطة بين تاكلسة والهوارية في نابل
*الطريق المحلية الرابطة بين مجاز الباب والوطنية رقم 5
*4 طرقات معبدة وغير مرقمة : 3 في القيروان وطريق واحدة في الكاف.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - ملامح وأخبار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - ملامح وأخبار " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار تونس - أستاذ رياضيات يكشف أسباب تدني قدرات التلاميذ: تمارين للباكالوريا تدرس بالسنة الأولى ثانوي!!
التالى اخبار تونس - يهم القوات الحاملة للسلاح.. نحو الترفيع في المنافع المخولة لمصابي الاعتداءات الإرهابية ولعائلات الشهداء