أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - في الذكرى السادسة لوفاته.. وزير الشؤون الثقافية يتعهّد بإحداث مهرجان للموسيقى الملتزمة يحمل اسم الهادي قلة

أخبار تونس - في الذكرى السادسة لوفاته.. وزير الشؤون الثقافية يتعهّد بإحداث مهرجان للموسيقى الملتزمة يحمل اسم الهادي قلة - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 2 مايو 2018 03:17 مساءً

أخبار باريس نيوز - في الذكرى السادسة لوفاته.. وزير الشؤون الثقافية يتعهّد بإحداث مهرجان للموسيقى الملتزمة يحمل اسم الهادي قلة

تعهّد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ببعث مهرجان للموسيقى الملتزمة يحمل اسم الفنان الملتزم الفقيد الهادي ?لة. جاء ذلك بمناسبة إحياء وزارة الشؤون الثقافية الذكرى السادسة لوفاة الفنان التونسي الملتزم الهادي ?لة، في تظاهرة انتظمت مساء الثلاثاء بمدينة الثقافة، بإشراف الاتحاد العام التونسي للشغل.
وحضر تظاهرة إحياء هذه الذكرى بالخصوص، كل من وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.
ونعى الوزير الفنان الراحل، واصفا إياه بالفنان الملتزم وصاحب الكلمة الحرة. وعدّد الأعمال الإبداعية للفقيد الهادي ?لة ومسيرته الفنية، مضيفا أن الوزارة ستعمل على إقامة "مهرجان الهادي ?لة للموسيقى الملتزمة"، وهو أقلّ ما يمكن تقديمه لذكرى فنان ارتفع صوته مدافعا عن الفن والفنانين"، كما ذكّر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بخصال الفقيد معدّدا مناقبه. وقال إن الهادي ?لة رجل مثقف وفنان مبدع حمل مشروعا ثقافيا مغايرا للسائد.
وفي حديثه عن أعماله الفنية، قال الطبوبي إن الهادي ?لة تمكن بفضل رسوخ وعيه القومي ورهافة حسه الفني من استثمار ثقافته ومعارفه بالموسيقى وإيصال صوته في الأوساط النقابيّة، مضيفا أنه اجتهد في انتقاء الكلمة العربية الهادفة بتعامله مع شعراء تونسيين وعرب كانت لهم بصمة مختلفة في الشعر الوطني منهم أبو القاسم الشابي والصغير أولاد أحمد.
وتمّ بالمناسبة عرض شريط وثائقي يروي السيرة الذاتية للفنان الراحل الذي برز في التظاهرات الطلابية، وخلّد اسمه في الأغنية الملتزمة في تونس. وقدّم عدد من أصدقائه الذين عايشوه شهادات عنه، وهم المنصف الصايم وسعاد بن سليمان وحبيب بلعيد وفرج شوشان.
واختتمت التظاهرة بعرض موسيقي للفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد الأسود. وافتتحت السهرة بمعزوفة "بابور زمر" للشاعر المولدي زليلة، صعد إثرها الفنان أحمد الرباعي وأدّى أغنية "أنا لا أجبر" واعتلى بعده الفنان أسامة فرحات الركح وغنى "برقية من السجن" و"أهو ده اللي صار". ثم أدّى الفنان أنيس اللطيّف أغنية "بطاقة هويّة" للشاعر محمود درويش و"أحب البلاد" للصغير أولاد أحمد، أما الفنانة إيمان محمد فغنّت "في القلب جريدة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - في الذكرى السادسة لوفاته.. وزير الشؤون الثقافية يتعهّد بإحداث مهرجان للموسيقى الملتزمة يحمل اسم الهادي قلة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - في الذكرى السادسة لوفاته.. وزير الشؤون الثقافية يتعهّد بإحداث مهرجان للموسيقى الملتزمة يحمل اسم الهادي قلة " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - الهايكا: ''كان على رئيس الجمهورية أن لا يُدلي بحوار لقناة غير قانونية"
التالى أخبار تونس - بيان شديد اللهجة من ''الهايكا'' إثر حوار السبسي مع قناة نسمة