اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - توزر: غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية تقدم مشروع المسلك السياحي الثقافي

أخبار تونس - توزر: غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية تقدم مشروع المسلك السياحي الثقافي
أخبار تونس - توزر: غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية تقدم مشروع المسلك السياحي الثقافي

أخبار تونس - توزر: غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية تقدم مشروع المسلك السياحي الثقافي - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 26 سبتمبر 2018 03:40 صباحاً

أخبار باريس نيوز - توزر: غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية تقدم مشروع المسلك السياحي الثقافي
باب نات نشر في باب نات يوم 25 - 09 - 2018

- قدمت غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية بتوزر اليوم الثلاثاء مشروعها الجديد الممول من وكالة التعاون الفني الألماني بقيمة 100 ألف دولار (أي ما يعادل 277 ألف دينار) والمتمثل في مسلك سياحي ثقافي يعتمد أماكن تصوير الفيلم العالمي حرب النجوم في عنق الجمل من معتمدية نفطة.
ودخل المسلك بداية من اليوم حيز الاستغلال، حيث سيتم التصرف فيه عن طريق بلدية نفطة ليكون أول مسلك سياحي سينمائي ينجز في الجهة، بحسب ما أوضحه رئيس الغرفة نبيل القاسمي في تصريح لمراسلة (وات) يروي حكاية فيلم حرب النجوم في المنطقة وكيفية تمثيله وأماكن التصوير.
وقد وقع تجهيز المسلك بعدة علامات واشارات وتجهيزات تمكن السائح على التعرف على أهمية هذا الموقع، بحسب ذات المصدر، ويسعى الى تحسين وضع تجار السلع التقليدية المنتصبين بالمكان بتمكينهم من 10 محلات مهيأة مخصصة لبيع منتوجاتهم ومع تجهيز المسلك وتأريفه بلوحات بيانية تبين مكوناته وتاريخه وكذلك تجهيز كامل الفضاء بالطاقة الشمسية والماء واحداث قاعة للعروض.
ووفق رئيس غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية فان الادلاء السياحيون تمتعوا بعدد من الدورات التكوينية قصد تحسين ثقافتهم حول الموقع وتقديم معطيات دقيقة للسياح، واضاف ان المشروع انطلق منذ سنة تقريبا غير أن الاشتغال على تهيئة وتحسين كامل الموقع انطلق منذ 2014 وتركزت أساسا حول حمايته من زحف الرمال وانقاذه بفضل مجموعة من التدخلات المنفذة.
ودعا القاسمي السلط المركزية الى مزيد تقديم الدعم لحماية الموقع وتثمينه باعتبار قيمته العالمية كتراث سينمائي عالمي مع ضرورة الاستثمار فيه كي يكون له وقع أكبر في تنويع المنتوج السياحي وخلق مواطن شغل لحرفيين ومهن مرتبطة بالنشاط السياحي.
وأشار عدد من تجار السلع التقليدية المنتصبين بالفضاء والذين تم تمكينهم من فضاءات للعرض أنه رغم أهمية المشروع وسعيه الى تنظيم الفضاء وتجميله، إلا أنهم يواجهون قلة اقبال السياح على اقتناء منتوجاتهم منذ ان تم نقلهم الى الفضاءات الجديدة الموجودة في مدخل الفضاء، بينما كانوا ينتصبون سابقا داخل ديكور الفيلم.
وأوضحوا أن الادلاء السياحيين لا يسمحون للسياح بالتوقف في مدخل الفضاء لاقتناء بعض المنتوجات التقليدية، مؤكدا أن الاقبال ما يزال ضعيفا في اليوم الأول من انطلاق استغلال المسلك آملا أن يتحسن نشاطهم في الأيام القليلة القادمة، ملاحظا أن الانتصاب يمثل مورد رزق قار ل10 عائلات، إضافة الى وجود بعض الباعة العرضيين وبعض الأنشطة الأخرى كأصحاب الجمال المستغلة للقيام بجولة في الصحراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - توزر: غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية تقدم مشروع المسلك السياحي الثقافي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - توزر: غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية تقدم مشروع المسلك السياحي الثقافي " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار سعودية - بالفيديو والصور.. شاهد ملكة جمال لبنان لعام 2018