أخبار عاجلة
اخبار تونس - ملامح وأخبار -
اخبار تونس - الإطاحة بقاتلة زوجها ببوحجلة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - كورشيد: "هناك اصلاح عقاري كبير يقام الان على ملك الدولة بغاية إيصال الحقوق لأصحابها"

أخبار تونس - كورشيد: "هناك اصلاح عقاري كبير يقام الان على ملك الدولة بغاية إيصال الحقوق لأصحابها"
أخبار تونس - كورشيد: "هناك اصلاح عقاري كبير يقام الان على ملك الدولة بغاية إيصال الحقوق لأصحابها"

أخبار تونس - كورشيد: "هناك اصلاح عقاري كبير يقام الان على ملك الدولة بغاية إيصال الحقوق لأصحابها" - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 2 مايو 2018 01:46 مساءً

أخبار باريس نيوز - كورشيد: "هناك اصلاح عقاري كبير يقام الان على ملك الدولة بغاية إيصال الحقوق لأصحابها"


اعلن مبروك كورشيد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية صباح اليوم خلا زيارته الى ولاية بن عروس عن الشروع في إصلاحات كبرى تتعلق بالتجمعات السكنية التي بنيت على ملك الدولة و العقارات الدولية الفلاحية المملوكة من بعض الأطراف و الدولة لم تمكنهم من عقودهم قائلا: «وضعيات كبرى بدأنا في اصلاحها ... سيتم تسوية وضعية 550 هكتار من العقارات الفلاحية في ولاية بن عروس ".
و كان كرشيد قد أشرف على موكب تسليم عدد من العقود في ولاية بن عروس لمجموعة من الفلاحين يستغلون أراضي دولية منذ الستينات و السبعينات لكنهم لا يمتلكون شهائد ملكية، و أشار الوزير الى ان هذا الاجراء يهدف إلى ادخال هذه العقارات في الدورة الاقتصادية.
التجمعات السكنية المبنية على ملك الدولة ملف اخر ستنطلق عملية تسويته بناء على امر حكومي سيصدر هذا الأسبوع وفق ما أعلنه وزير أملاك الدولة الذي اكد وجود اصلاح عقاري كبير يقام الان على ملك الدولة بغاية إيصال الحقوق لأصحابها و فض الوضعيات القديمة. مشروع أراضي الأحباس التي تمتد على مساحات شاسعة في تونس صدر في شأنها أمر حكومي من اجل تسويتها باعتبارها أراض يقطنها اناس منذ مئات السنين لكنهم لا يتملكونها.
وقال كرشيد في هذا الشأن:" لا بد من تسوية هذه الوضعيات العقارية، وتوجهنا في حكومة الوحدة الوطنية هو تسوية الوضعيات العقارية وتحسين ظروف الإقامة للمواطن التونسي ... "
وفي سياق متصل تحدث وزير أملاك الدولة عن مشروع الجامعة الألمانية المزمع انشاءه في ولاية بن عروس واصفا إياه بالمشروع العملاق، مؤكدا ان وزارة أملاك الدولة قامت بجميع التسهيلات وسلمت العقار الذي سيقام عليه المشروع للجهة المختصة حتى تتولى انجاز الجامعة الألمانية مضيفا بالقول:" لقد قمنا بدعم هذا المشروع حتى نرى الجامعة الألمانية قريبا في تونس وهي منارة علم وسيأتي الطلبة من جميع الدول للدراسة ببلادنا وهذا ما نرنو اليه ونأمل ان تكون تونس مدينة علم ومنفتحة على العالم ..."

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - كورشيد: "هناك اصلاح عقاري كبير يقام الان على ملك الدولة بغاية إيصال الحقوق لأصحابها" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - كورشيد: "هناك اصلاح عقاري كبير يقام الان على ملك الدولة بغاية إيصال الحقوق لأصحابها" " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان