اخبار لبنان - الحريري يصل القاهرة للقاء السيسي -
اخبار سوريا - روسيا تعلن سبب الزيارة الخاطفة للأسد -
اليمن - اغتيال مدير الاتصالات في القطن بحضرموت -

هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار المغرب - مواجهات تسم "مسيرة العطش" في مدينة زاكورة

 

 

انت تشاهد اخبار المغرب - مواجهات تسم "مسيرة العطش" في مدينة زاكورة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 05:20 مساءً

باريس نيوز - محمد ايت حساين

الاثنين 09 أكتوبر 2017 - 12:11

خرج العشرات من سكان أحياء مركز مدينة زاكورة في مسيرة احتجاج، توجهت إلى مقر عمالة الإقليم نفسه، للمطالبة بحقهم في الاستفادة من الماء الشروب الذي غاب عن بعض الأحياء منذ مدة طويلة، وإيجاد حل لانقطاعه المتكرر في أحياء سكنية أخرى، وتوفيره بكمية كافية وبجودة عالية.

المحتجون رفعوا شعارات مطالبة بإيجاد حل سريع لإشكال الماء، معتبرين أن استمرار التماطل يشكل خطرا على حياة المواطنين في ظل غياب المادة الحيوية عن صنابير منازلهم بسبب نضوب الآبار التي تزود مدينة زاكورة بالماء الشروب، محملين مسؤولية تطور الأزمة للجهات المسؤولة.

c7b1aa678f.jpg

وحسب ما علم لدى بعض الجمعويين والسلطات فإن المسيرة كانت في أولها سلمية، إلا أن التحاق عدد من القاصرين للمشاركة فيها حولها إلى عنف وشغب؛ إذ قاموا برشق المحلات التجارية والسيارات وأفراد من القوات العمومية بالحجارة، وإضرام النار في حاويات الأزبال، وقطع الطريق لمنع مرور سيارات الأمن.

وأفادت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية بأن المواجهات خلفت إصابة أربعة عناصر من الأمن وامرأة واحدة من المحتجين، كما أسفرت عن توقيف أزيد من 20 شخصا، ضمنهم قاصرون، وتم تسجيل خسائر مادية تمثلت في تكسير زجاج عدد من السيارات الخاصة وثلاثة سيارات للقوات العمومية.

533cafef65.jpg

وفي هذا الصدد، قال فاعل جمعوي غير راغب في الكشف عن هويته للعموم، وهو أحد المشاركين في المسيرة الاحتجاجية، إن الساكنة خرجت للتعبير عن غضبها من غياب الماء الشروب بصنابيرها منذ مدة طويلة، وأضاف: "لسنا دعاة فتنة وتفرقة حتى يتم تسخير القوات العمومية للاعتداء علينا واعتقال أبنائنا. نحن نريد فقط قطرة ماء نروي بها عطشنا".

وزاد الجمعوي ذاته: "بعض االقاصرين هم السباقون لإثارة الشغب ورشق الأمنيين بالحجارة، لكن على الأمن أن يفرق بين من يطالب بالماء وبين من يريد الفتنة"، وأوضح أن "مدية زاكورة تسير في اتجاه الحافة وقريبا يسمع العالم صوت سقوطها إلى أسفل المنحدر، خصوصا في ظل الصمت المطبق من السلطات الإقليمية والمنتخبة والقطاعات الوزارية التي لها علاقة بالماء الشروب"، بتعبيره.

0246812f55.jpg

واختتم المتحدث موجها كلامه إلى المسؤولين قائلا: "تحملوا مسؤوليتكم أمام الله والملك الذي أديتم القسم بين يديه، واعلموا أن زاكورة مدينة سيكون العطش سببا في هجرتها".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار المغرب - مواجهات تسم "مسيرة العطش" في مدينة زاكورة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار المغرب - مواجهات تسم "مسيرة العطش" في مدينة زاكورة " تم نقلة من موقع " اخبار المغرب " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار المغرب " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اليمن - التحالف يقصف مواقع للمليشيا في الظاهر
التالى اليمن - محمد العرب يكشف مقتل قيادي حوثي في نهم

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا