أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سودانية - وفد من (الشعبية) يبلغ الاتحاد الأوروبي يمعاناة المدنيين في المنطقتين

اخبار سودانية - وفد من (الشعبية) يبلغ الاتحاد الأوروبي يمعاناة المدنيين في المنطقتين
اخبار سودانية - وفد من (الشعبية) يبلغ الاتحاد الأوروبي يمعاناة المدنيين في المنطقتين

انت تشاهد اخبار سودانية - وفد من (الشعبية) يبلغ الاتحاد الأوروبي يمعاناة المدنيين في المنطقتين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 07:56 مساءً

باريس نيوز - الخرطوم 7 يونيو 2018 ـ قالت الوكالة السودانية للإغاثة والتعمير (SRRA) الذراع الإنساني للحركة الشعبية ـ شمال، إن وفدا يمثلها عقد اجتماعات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي لشرح معاناة المدنيين في مناطق النزاع المسلح.

يعاني مواطنو النيل الأزرق وجنوب كردفان من آثار الحرب إلتى اندلعت في 2011

وشارك وفد الوكالة في قمة الاتحاد الأوروبي للتنمية في دورتها الثانية عشر بعاصمة الاتحاد الأوروبي "بروكسل"، خلال الفترة من 5 ـ 6 يونيو الجاري.

وانطلقت القمة بمشاركة عدد من الدول ومنظمات المجتمع المدني والأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ومؤسسات ممولة للتنمية والعون الإنساني والقيادات الشبابية بمختلف دول العالم وشخصيات فنية وعدد من المؤسسات الإعلامية.

واطلع الوفد الاتحاد الأوروبي على معاناة النازحين السودانيين في المنطقتين ـ جبال النوبة والنيل الأزرق ـ خاصة النساء والأطفال، ورفض الحكومة السودانية السماح للمنظمات بإدخال المعونة الانسانية لإغاثة المدنيين.

وتتقاتل الحركة الشعبية والحكومة السودانية منذ العام 2011 بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان حيث تبسط الحركة سيطرتها على عدد من المناطق في تلك الجهات.

ولأكثر من 10 جولات تفاوض بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية – شمال، مثلت قضية إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب عقبة كأداء أمام الوصول لتسوية، حيث تطالب الحركة بفتح ممرات إغاثة من دول خارجية لكن الخرطوم ترفض ذلك وتتمسك بنقل المساعدات من مدن داخلية لتكون تحت رقابتها ولتمنع احتمالات تشوين الحركة.

وقالت الوكالة الانسانية في بيان تلقته (سودان تربيون) الخميس إن الوفد ممثل في نائب المدير التنفيذي للوكالة، عباس كارا، وممثل الوكالة لدى الاتحاد الاوروبي، محمد صالح ياسين اطلع المشاركين على معاناة النازحين في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في السودان سيما القصف الجوي على المدنيين.

وأضاف البيان "كما أطلعهم على رفض الحكومة السودانية السماح للمنظمات بإدخال المعونة الانسانية لإغاثة سكان النيل الازرق وجبال النوبة ".

والتقى الوفد بحسب البيان المبعوث الخاص للحقوق الحريات الدينية وكريم المعتقدات وتحدث معه عن الانتهاكات التي يتعرض لها المسيحيين في السودان من تهديم للكنائس وسجن للقساوسة.

وذكر أن الوفد تناول بالتفصيل قضية الانتهاكات ضد المرأة في السودان وتحديدا قضية نورا حسين، قائلاً إن المشاركون أكدوا تضامنهم مع قضايا الشعب السوداني وإدانتهم لانتهاكات حقوق الإنسان.

وقال إن المشاركون طالبوا بالعدالة لنورا حسين ورفع الوعي لدى المجتمع لمنع زواج القاصرات، كما ناشدوا بدعم قضايا المرأة في السودان ومراعاة حقوق الطفل وحمايته خاصة في مناطق النزاع.

واشار إلى أن الوفد أطلع كذلك المشاركون بانتهاكات الحكومة في جبل مرة والمجازر التي ترتكبها المليشيات في دارفور.

وناشد الوفد الاتحاد الأوروبي الحذر في تمويل خطط الحكومة السودانية المعنية في قضية الهجرة والتي تؤدي في نهايتها الى الصرف على مليشيا الدعم السريع.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سودانية - وفد من (الشعبية) يبلغ الاتحاد الأوروبي يمعاناة المدنيين في المنطقتين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سودانية - وفد من (الشعبية) يبلغ الاتحاد الأوروبي يمعاناة المدنيين في المنطقتين " تم نقلة من موقع " السودان الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السودان الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات

معلومات الكاتب