أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فلسطين - الإعلام: 3 أيار شاهد على عدوان الاحتلال ضد صحافيينا

فلسطين - الإعلام: 3 أيار شاهد على عدوان الاحتلال ضد صحافيينا
فلسطين - الإعلام: 3 أيار شاهد على عدوان الاحتلال ضد صحافيينا

انت تشاهد فلسطين - الإعلام: 3 أيار شاهد على عدوان الاحتلال ضد صحافيينا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 11:38 صباحاً

باريس نيوز -  : اعتبرت وزارة الإعلام، اليوم العالمي لحرية الصحافة، فرصة هامة لمقاضاة دولة الاحتلال على جرائمها المتواصلة بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية والصحفية في فلسطين.

ورأت الوزارة في بيان لها، أنه "في الثالث من أيار مناسبة للإشادة بحراس الحقيقة، الذين  ينقلون خطاب الحرية لأبناء شعبنا، ويتعرضون لإرهاب وعدوان وعنصرية".

وأكدت أن "هذا اليوم يوجه نداء عاجلاً لكل الأطر والضمائر الحية، لتوفير الحماية لصحافيينا، وللتحقيق في جرائم قتلهم بدم بارد وآخرهم الشهيدان: أحمد أبو حسين، وياسر مرتجى، ولإطلاق الأسرى منهم، ووقف ملاحقتهم".

ووصفت الوزارة الشعار الحالي لليوم "توازن القوى: الإعلام والعدالة وسيادة القانون" ببالغ الأهمية، فهو يدعو إلى بيئة قانونية لحرية الصحافة، ولمنح اهتمام للقضاء المستقل لإتاحة الضمانات القانونية لحرية الصحافة، ومحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الصحافيين، ويتناول دور الإعلام في التنمية المستدامة، ويستكشف الثغرات التشريعية فيما يتعلق بحرية التعبير والمعلومات على الإنترنت.

وجددت التأكيد على أن حرية الرأي والصحافة والنشر والبث في فلسطين حق كفله القانون الأساسي، ونظمه قانون المطبوعات والنشر وقانون المرئي والمسموع، وهو ليس منة أو هبة من أحد.

وذكرت الوزارة بأن هذه المناسبة، التي اعتمدت لإحياء ذكرى إعلان (ويندهوك) التاريخي خلال اجتماع نظّمته (اليونسكو) في ناميبيا في 3 أيار 1991، وينص على أنّه لا يمكن تحقيق حرية الصحافة إلا بضمان بيئة إعلامية حرّة مستقلّة تعدّدية، وضمان أمن الصحافيين خلال تأدية مهامهم، وكفالة التحقيق في الجرائم ضد حرية الصحافة.

وناشدت في هذا اليوم، مجلس الأمن الدولي لتطبيق قراره (2222) الخاص بحماية الإعلاميين وضمان عدم إفلات المعتدين عليهم من العقاب، وتحث الاتحاد الدولي للصحافيين والهيئات المدافعة عن حرية الرأي والتعبير على محاسبة  دولة الاحتلال على جرائمها بحق فرسان الكلمة والصورة والصوت الحر.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فلسطين - الإعلام: 3 أيار شاهد على عدوان الاحتلال ضد صحافيينا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فلسطين - الإعلام: 3 أيار شاهد على عدوان الاحتلال ضد صحافيينا " تم نقلة من موقع " فلسطين الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " فلسطين الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار تونس - ملامح وأخبار
التالى اخبار تونس - غادر الإصلاحية حديثا.. طفل طعن «شورب» وأخرج أمعاءه في أعقاب جلسة خمرية

معلومات الكاتب